خميس البلوشي: مؤتمر الملاحة الرياضية تاريخي و ساعد على تبادل المعلومات لانتشار اللعبة

خميس البلوشي
خميس البلوشي


أعرب خميس البلوشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة رياضة التوجه بالبوصلة ومؤسس رياضة التوجه بالإمارات عن رضاه بالمؤتمر الدولي الذي عقد خلال الفترة ما بين 7 وحتى 10 أكتوبر في المدينة الشبابية بالإسكندرية.


وقال البلوشي: "المؤتمر كان ممتاز جدا وسهل على أخواننا الذين يعملون على نشر اللعبة في بلادهم الاستفادة من بعض الأفكار من الأخوة المتواجدين بالمؤتمر لتوسيع قاعدة ممارسين هذه الرياضة".

وواصل: "اللعبة في بدايتها كانت مقتصرة على الجانب الأوروبي ولكن الآن بدأت في الانتشار على مستوى الوطن العربي ولها مستقبل قوي جدا ونتمنى من الاتحاد الدولي أن يضم هذه الرياضة من ضمن الرياضات الأولمبية لتسهيل عملية تكوين الاتحادات بالدول الأخرى".

وعن التجهيزات التي ستعمل عليها الإمارات لتطوير اللعبة قال خميس البلوشي:"نتمنى في الفترة المقبلة أن يكون هناك اتحاد رسمي داخل دولة الإمارات ويتم نشرها على مستوى المجتمع الإماراتي".

وأختتم خميس البلوشي:"في بعض الأحيان يتم طلب مني بعض المساهمات من جانب الدول العربية من أجل امدادهم ببعض المعلومات الخاصة باللعبة أو إقامة بعض الفعاليات ودائما لا نتأخر في ذلك ونحن دائما حاضرون لأي طلب من أخواننا العرب".