بورصة الذهب تختتم تعاملاتها اليوم.. والأوقية تخسر 38 دولار

بورصة الذهب تختتم تعاملاتها اليوم
بورصة الذهب تختتم تعاملاتها اليوم

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الجمعة 10 نوفمبر، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب 1954 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1958 دولار، وسط ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم، بعد أن استهلت التعاملات الإثنين الماضي عند مستوى 1992 دولار، لتفقد نحو 38 دولار ، قبل ساعات من إغلاق التداول.

وشهدت بورصة الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والذي أوشك على الانتهاء عدد من التقلبات السعرية، متأثرة بصدور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، وبتصريحات رئيس احتياطي الفيدرالي الأمريكي .

 قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إن المسؤولين لن يترددوا في تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر إذا لزم الأمر، وهوما قاله العديد من المتحدثين في البنك الفيدرالي أيضاً، و أضاف أن الفيدرالي ليس واثقا من قدرة التشديد النقدي على خفض التضخم، وأنه ليس واثقا مما إذا كان الموقف النقدي التقييدي الحالي كافيا لخفض التضخم نحو المستهدف البالغ 2% بمرور الوقت.

 

كما أبـرز كل مـن رئيس الاحتياطـي الفيدرالـي فـي أتلانتا رافائيـل بوستيك وتوماس باركيـن مـن ريتشموند أن السياسة النقدية مقيدة بما فيه الكفاية وأن التباطؤ الاقتصادي سيأتي قريبا.

اقرأ أيضا| أسعار الذهب اليوم الجمعة 10 نوفمبر  بمُستهل التعاملات   

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية، أيضا بتراجع المطالبات الأولية في الولايات المتحدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية، إلى 217 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 4 نوفمبر، يلي القراءة السابقة عند مستوى 220 ألف (معدلة موسمياً من 217 ألف) وجاءت أفضل من التقديرات البالغة 218 ألف.

 

ومازالت أسعار الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرارفي ظل استمرارالتوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، و استمرار الحرب على غزة، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن.