أربع حيل للحفاظ على شحن بطارية الهاتف أثناء السفر

 مالكي الهواتف المحمولة
مالكي الهواتف المحمولة

يتعرض مالكي الهواتف المحمولة للعديد من المشاكل أثناء السفر بسبب نفاذ شحن البطارية بسبب الاستخدام الخاطئ للهاتف المحمول لذا، إليك أربع طرق لتعزيز بطارية هاتفك أثناء التنقل ينصح بها يرصدها الدكتور أندرو سميث، المحاضر في الجامعة المفتوحة، تجنب وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح سميث في مقال أن "الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تستهلك الطاقة عند محاولة الاتصال - سواء من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو النطاق العريض للأجهزة المحمولة (3G / 4G).

وأضاف إن مشاهدة فيلم على هاتفك الذكي هي إحدى أفضل الطرق لجعل السفر لمسافات طويلة أقل "مملة"، ولكن كما نعلم جميعًا، فهي أيضًا طريقة مؤكدة لاستنزاف البطارية وترك هاتفك معطلاً.

ورغم أن النصيحة نُشرت منذ ما يقرب من عقد من الزمن، إلا أن المشاعر ظلت كما هي: وأضاف: "قد يبدو تجنب فيسبوك والبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى أمرًا صعبًا". "ولكن طوال مدة رحلتك، قد لا يكون هذا أمرًا سيئًا." تجنب وضع الاستعداد إذا لم تكن بحاجة إلى جهازك للحصول على خريطة أو للترفيه، يوصي سميث باستخدام وضع الطائرة لتوفير طاقة البطارية. وبالمثل، إذا كان بإمكانك إيقاف تشغيل الجهاز وتجنب وضع الاستعداد - فهذا هو أفضل رهان لك.

وكما يقول سميث: "بدلاً من ترك أي من أجهزتك في وضع الاستعداد، ما عليك سوى إيقاف تشغيلها، اقرأ كتاب أنت تتجنب وسائل التواصل الاجتماعي، وجهازك في وضع الطائرة، إذا ما هو التالي؟ قد لا يعجبك ما يتجه إليه سميث بهذا، لكن استمع إليه. 

إقرأ أيضاً| 3 حيل لمستخدمي هواتف أندرويد تحافظ على شحن بطاريتك لوقت أطول

ويقول: "إليك اقتراحًا جذريًا: ما عليك سوى إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي الخاص بك ووضعه في حقيبة الأمتعة الخاصة بك". "الكتب مفيدة للروح، وفي كل رحلة طويلة أقوم بها، أستثمر في كتاب جديد." شراء بنك الطاقة وأكد على وجود شاحن بطارية خارجي لهاتفك الذكي."يمكن لبعض حزم البطاريات إعادة شحن هاتفك الذكي أربع مرات على الأقل قبل أن تفقد شحنتها.