جهزوا البطاطين الشتاء قادم.. تعرف على موعد البرودة والأمطار 

ارشيفية
ارشيفية

يتساءل الكثيرون عن موعد بداية فصل الشتاء بداية هذا العام والظروف المناخية المرتقبة خلاله لأنه يجلب معه بالتأكيد هواء بارد وتساقط الثلوج والأمطار فى بعض المحافظات ويكون مصحوب بالرعد والبرق.

 

عواصف ثلجية فى فصل الشتاء :

وينتظر الجميع معرفة أن فصل الشتاء هذا العام سيكون مليئا بالتحديات المناخية ومثيرا خاصة أن تنبؤات المناخ تشير إلى أن هناك احتمالية حدوث ظروف استثنائية خلال فصل الشتاء مثل العواصف الثلجية القوية وارتفاع مستوى الأمطار في بعض المناطق وبالتالى تؤدي تلك الظواهر المناخية إلى ارتباك حركة المواصلات  وتضرر البنية التحتية و تجهيزات خاصة لمواجهة ذلك .

 

موعد الشتاء :

وعن موعد بداية فصل الشتاء والتأهب للتحديات المناخية المتوقعة أنه وفقًا للموعد الجغرافي لبدايته سنويًا  حيث يأتى بعد 43 يوم تقريبًا فى 22 ديسمبر المقبل لينتهى فصل الخريف يوم 21 ديسمبر المقبل أى ب 6 أسابيع تقريبًا و يستمر لمدة 3 شهور متتالية لينتهى فى 20 مارس 2024.

ونفى خبراء الأرصاد الجوية العلاقة بين شدة الحرارة خلال صيف هذا العام وهل يؤدي ذلك إلى زيادة برودة الطقس خلال فصل الشتاء المقبل مؤكدين أن الفصول غير مرتبطة ببعضها ولكل فصل درجات حرارته و ظروفه المناخية و الظواهر الجوية المصاحبة له .

 

التغيرات المناخية:

وأفاد الخبراء أن البلاد قد تشهد تطرفًا في الظواهر الجوية خلال الشتاء المقبل وما تبقى من فصل الخريف، نتيجة تأثرنا بالتغيرات المناخية وظاهرة «النينو»، ولكن ليس معنى أن فصل الصيف شهد أجواءً شديدة الحرارة بأن ذلك سيتبعه برودة شديدة في فصل الشتاء الذي يليه.