المستندات المطلوبة للتقديم في مسابقة معاون نيابة إدارية.. تعرف عليها

المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية
المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية

أعلنت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار حافظ عباس- رئيس الهيئة، في بيان لها إجراءات سحب وتقديم الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها داخل الملف لوظيفة معاون نيابة إدارية، من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2023، مؤكدة أن سحب الملفات يتم خلال الفترة من 16 ديسمبر 2023 حتى 10 يناير 2024، مقابل سداد مبلغ 1200 جنيه عند سحب الملف عن طريق بطاقة فيزا كارد بها مبلغ أكثر من 1200 جنيه.

وأشارت هيئة النيابة الإدارية إلى أنه يتعين على المتقدم احضار كافة الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها داخل الملف معه في المواعيد المحددة لسحب الملفات وتقديمها وفقاً لكل جامعة حسب الجدول الذي سيتم إعلانه على الموقع الإلكتروني، لافتة إلى أنه سيتم سحب الملفات وتقديمها مرفقاً بها الأوراق والمستندات المطلوبة في نفس يوم سحب الملفات وفقاً للمواعيد المحددة لكل جامعة.

◄ الأوراق والمستندات المطلوبة 

1- طلب تعيين باسم المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية "يتم طباعة الطلب مع النسخة النهائية من الوثيقة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل البيانات والتوقيع عليه بخط اليد".

2- شهادة التخرج المؤقتة مبيناً بها مجموع الدرجات والنسبة المئوية "لا يقبل الملف بدون إحضارها- شرط أساسي لقبول الملف".

3- شهادة بتقديرات سنوات الدراسة مثبتا بها مجموع درجات كل سنة على حدة، على أن تكون متطابقة في المجموع مع شهادة التخرج المؤقتة "لا يقبل الملف بدون إحضارها- شرط أساسي لقبول الملف".

4- صحيفة الحالة الجنائية للمتقدم 

5- تقديم ما يثبت الموقف من التجنيد أو صورة شهادة الإعفاء منه بالنسبة للذكور، وشهادة تأدية الخدمة العامة للإناث أو الإعفاء منها.

6- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم "يشترط أن تكون سارية".

7- صورة بطاقة الرقم القومي للوالد والوالدة "يشترط أن تكون سارية".

8- صحيفة الحالة الجنائية لوالد المتقدم، وفي حالة سفره يقدم شهادة تحركات من الجوازات، وتعهد بإرفاق صحيفة الحالة الجنائية عقب وصوله للبلاد، وفي حالة الوفاة يقدم صورة شهادة الوفاة.

9- شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها.

10- عدد 8 صور فوتوغرافية حديثة للمتقدم.

11- احضار صورة فوتوغرافية طولية من الرأس للقدمين للمتقدم مقاس 13 في 18 سم.

اقرأ أيضًا | 10 شروط للتسجيل في مسابقة معاون نيابة إدارية.. تعرف عليها

كانت قد أكدت هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار حافظ عباس- رئيس الهيئة صباح اليوم أنه من المقرر أن تبدأ إجراءات التسجيل لمسابقة تعيين معاون نيابة إدارية من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون وكلية الشرطة دفعة 2023، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي النيابة الادارية، اعتباراً من السبت المقبل الموافق 11 نوفمبر 2023، وحتى الجمعة الموافق 14 نوفمبر 2023.

وأكدت هيئة النيابة الإدارية أنه لا بد من مراعاة الالتزام بضوابط التسجيل واستيفاء كافة المستندات المنوه عنها، على أن يكون سحب وتقديم الملفات خلال الفترة من السبت 16 ديسمبر 2023، وحتى الأربعاء 10 يناير 2024.
وصرح المستشار محمد سمير- المتحدث باسم النيابة الإدارية بأنه سوف يتم الإعلان عن الموعد المحدد لكل جامعة لاحقاً.