هيبة: مشروعات استثمارية كبرى بمصر رغم قلق المستثمرين بسبب أحداث غزة 

حسام هيبة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
حسام هيبة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

قال حسام هيبة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الجولات الترويجية للاستثمار في مصر بالعديد بالدول حول العالم، أوجدت كثير من الفرص الاستثمارية في مصر.

وأضاف الرئيس التنفيذى لهيىة الاستثمار في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم على هامش مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، أن مصر تشهد خلال الفترة المقبلة العديد من المشروعات الاستثمارية في مجال الطاقة الخضراء وصناعة السيارات والصناعات المغذية لها والبتروكيماويات والصناعات الكيماوية وصناعة الأجهزة المنزلية والنقل واللوجستيات والتكنولوجيا والمعلومات والصناعات الزراعية خلال الفترة المقبلة.

وأكد حسام هيبة، على أن بالرغم من حالة التخوف والقلق لدي المستثمرين حول العالم بسبب الأحداث الحالية في منطقة الشرق الأوسط وخاصة أحداث غزة الا ان هناك اهتمام كبير من المستثمرين بالاستثمار في مصر وإقامة العديد من المشروعات.

اقرأ أيضا هيئة الاستثمار تطلق «منتدى الاستثمار الأفريقي – صناعات مصرية على أراض تنزانية»

وأكد هيبة أن المستثمرين في كل بلاد العالم يتسائلون عن أبرز الإجراءات التى تتخذها مصر خلال الفترة المقبلة في التصاعد وزيرة الأحداث. 

وأضاف: "المباحثات مع المستثمرين قامت بشرح الحوافز الاستثمارية التى تقدمها مصر للمستثمرين خلال الفترات المقبلة".

وتابع أن الجولات الخارجية قمنا فيها بشرح مدى التطور الذى قامت به في مجال تحسين  بيئة الاستثمار والأعمال، مؤكدا على أن الجولات قامت بشرح الفرص الاستثمارية في مصر في كل المجالات.