هالة جمال: لعبة الملاحة الرياضية ستحظى على اهتمام دولي في المستقبل

هالة جمال رئيسة لجنة الملاحة الرياضية بالبحرين
هالة جمال رئيسة لجنة الملاحة الرياضية بالبحرين

تحدثت الدكتورة هالة جمال رئيسة لجنة الملاحة الرياضية بالبحرين ورئيسة الوفد البحريني بالمؤتمر الدولي للملاحة عن سعادتها بإقامة المؤتمر داخل مصر والذي يعقد في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري في المدينة الشبابية بالاسكندرية.

وقالت هالة جمال :"نشكر الاتحاد المصري للملاحة برئاسة اللواء مؤنس على الاستضافة الرائعة والاهتمام بالمؤتمر لمعرفة الكثير من المعلومات عن رياضة الملاحة، فالرياضة لم تكن معروفة بشكل كبير في السابق ولكن عقب المؤتمر تعرفنا على أنشطة الاتحاد المصري والعديد من الاتحادات العربية والأفريقية والأوروبية المشاركين بالمؤتمر".

وواصلت:"أشكر الجميع على هذا المؤتمر الرائع الذي عقد تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وبالطبع هذا التعاون يدل على أن الشباب لديه طاقة إبداعية كبيرة وهي رياضة مناسبة لجميع الأعمار وجميع الفئات وهذا يعني أن الرياضة سيكون لها مستقبل كبير فيما بعد خاصة أن هناك دعم كبير من جانب الاتحاد المصري والذي سيشجع العديد من الدول العربية للمشاركة في مثل هذه الرياضات".

وعن مستقبل اللعبة قالت:"كما رأينا أن هناك نماذج رائعة وناجحة من الإمارات والجزائر والأردن والعديد من الدول العربية وهذا يعني أنه في حالة نشر اللعبة سيكون لديها مستقبل كبير وستكون من الرياضات الأولمبية العالمية والتي سيبحث الجميع على المشاركة بها".

وعن رأيها في التواجد داخل مصر قالت:"أعتبر نفسي بنت مصر وهي أم الدنيا، لا أعتقد أن أي حد يستطيع أن ينكر الدور الكبير الذي تلعبه جمهورية مصر العربية كدولة حاضنة لكل العالم العربي ولكل التخصصات والمجالات وفي كل سنة يتم دعوتي على المستوى الشخصي في المؤتمرات داخل مصر سواء اقتصادية أو تجارية أو علمية أو فنية أو رياضية".

وأكملت :"مصر دائما سباقة بشعبها العظيم المتميز ونتشرف دائما بالحضور في كل الفعاليات المقامة في مصر ودائما أوافق على حضور المؤتمرات داخل مصر لأني أعلم جيدا أنه المؤتمرات ستكون ناجحة وسيكون هناك حسن ضيافة".

وأختتمت:"دائما ما نحظى على دعم من جانب المصريين والمصريات وترحيب كبير منهم وأتمنى دائما تظل سباقة في مثل هذا النوع من المبادرات".