بايرن ميونخ يواجه هايدنهايم وهدفه زيادة الضغط على ليفركوزن

هاري كين
هاري كين

يتطلع بايرن ميونخ لتحقيق فوز كبير عندما يستضيف هايدنهايم بعد غدٍ السبت في الجولة الحادية عشرة من الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويسعى بايرن لتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل اعتلاء قمة جدول الترتيب، ولو بشكل مؤقت لمدة 24 ساعة، انتظارا لما ستسفر عنه نتيجة مباراة ليفركوزن مع ضيفه يونيون برلين التي تقام الأحد المقبل.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين خلف باير ليفركوزن، فيما يحتل هايدنهايم المركز الثالث عشر برصيد عشر نقاط.

ويتوقع أن تكون مهمة بايرن ميونخ في تحقيق الفوز سهلة، بالنظر للأفضلية الكبيرة التي يمتلكها بايرن على هايدنهايم من حيث الجودة والأداء والثقة.

و فاز بايرن أيضا في المباريات الخمس السابقة التي جمعته بهادينهايم في كافة المسابقات، حيث سجل 18 هدفا وتلقى 4 أهداف فقط.

ولم يتمكن هايدنهايم من الفوز على بايرن ميونخ منذ عام 2010، عندما فاز في مباراة ودية 2 / 1 .

وبعد خروج بايرن ميونخ المفاجئ من كأس ألمانيا عقب الخسارة أمام ساربروكن 1 / 2، المنافس بدوري الدرجة الثالثة، استعاد بايرن ميونخ توازنه وحقق فوزا كبيرا على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 4 / صفر في الجولة الماضية من الدوري.

ويدخل بايرن ميونخ مباراته أمام هايدنهايم بمعنويات مرتفعة للغاية، بعد صعوده لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، وذلك بفضل فوزه على جلطة سراي التركي 2 / 1 أمس الأربعاء.

وسيكون هايدنهايم بحاجة للعب بشغف وكبرياء وأن يأمل في تفادي الخسارة بنتيجة كبيرة، خاصة وأن الفريق سيدخل هذه المباراة متسلحا بفوزه على شتوتجارت بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

وفي ذات اليوم أيضا، يسعى بوروسيا دورتموند للعودة للمنافسة على لقب البوندسليجا، خاصة وأن خسارته الأخيرة أمام بايرن ميونخ أبعدته قليلا عن دائرة المنافسة حيث يتواجد الفريق في المركز الرابع برصيد 21 نقطة بفارق 7 نقاط خلف ليفركوزن المتصدر.

ولن تكون مهمة دورتموند سهلة لاسيما وأنه سيحل ضيفا على فريق شتوتجارت الذي يقدم عروضا جيدة هذا الموسم جعلته يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق الأهداف فقط أمام دورتموند.

ويدخل دورتموند المباراة منتشيا بفوزه على نيوكاسل الإنجليزي بهدفين نظيفين يوم الثلاثاء الماضي بدوري أبطال أوروبا، ولكنه يعلم أن مهمته أمام شتوتجارت ستكون شاقة لاسيما أن الفريق يسعى للعودة لطريق الانتصارات بعد خسارته في آخر مباراتين بالدوري أمام هوفنهايم وهايدنهايم.

وفي بقية المباريات التي تقام بعد غد السبت، يلتقي أوجسبورج مع هوفنهايم، ودارمشتاد مع ماينز، وبوخوم مع كولون.

وتفتتح منافسات هذه الجولة غدا الجمعة، حينما يحل فولفسبورج ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الإثنين المقبل، حيث يلعب ليفركوزن مع ضيفه يونيون برلين، وفيردر بريمن مع آينتراخت فرانكفورت، ولايبزيج مع فرايبورج.