صور.. انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لتمريض القناة بالتعاون مع جامعة باستراليا

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

مندور يؤكد ... اكتمال عقد المنظومة الطبية بالجامعة...بافتتاح كلية العلاج الطبيعي 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إلى أن الجامعة احتفلت هذا العام ببدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي، ليكتمل عقد المنظومة الطبية والصحية بالجامعة، ونسعى دائما إلى تقديم خدمة طبية متميزة لكل من يحتاجها.

وأضاف لكي نواجه التحديات بالمنظومة الصحية لابد أن يقابلها تحديث و تطوير في التعليم الطبي.

اقرأ أيضاً| الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة خاصة بمحافظة السويس

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية تمريض جامعة قناة السويس، الذي يعقد بالتعاون مع جامعة ايديث كوان استراليا على مدار يومي 8، 9 نوفمبر الحالي بعنوان "التفاوتات الصحية.. الانتقال من الثبات إلى تحقيق المعايير".

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 
وحضره الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وإشراف الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض، وإشراف تنفيذي الدكتورة إيناس عبد الله وكيل كلية التمريض لشئون الدراسات العليا والبحوث و رئيس المؤتمر، 
 والدكتورة صفاء عبد العظيم سكرتير المؤتمر، والدكتورة شرين عبد المنعم مقرر المؤتمر،بحضور الدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة، والدكتورة شادية عبد القادر رئيس لجنة قطاع التمريض، الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض العام  بمصر وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، والدكتورة وفاء عودة رئيس لجنة الترقيات، والدكتور جمال شعبان أستاذ القلب وعميد معهد القلب الأسبق، والدكتورة جميله نصر أستاذ القلب، ونقيب الأطباء بالإسماعيلية، وهيام النسر  نقيب التمريض فرع الإسماعيلية، والدكتورة مرفت الشبراوي أستاذ طب وجراحة العيون ورئيس لجنة أخلاقيات البحث العلمي بالكلية.

وحضر المؤتمر عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بكليات التمريض، و عمداء ونقباء التمريض بقطاع الخدمات الطبية، وزارة الداخلية.

وأضاف رئيس الجامعة أن المنظومة الصحية بمصر لا يوجد بها أفضلية أو أسبقية لمؤسسة على الأخرى، بل يعمل الجميع يدا واحدة لتقديم خدمة صحية أفضل، مؤكدا ضرورة مواكبة التطور والتحديث والسعي وراء كل جديد داخل القطاع الطبي، للوصول إلى تقديم أداء وخدمة طبية على أعلى مستوى. 

وتمنى رئيس الجامعة نجاح المؤتمر وتحقيق الأهداف المرجوة منه للنهوض بالخدمات الصحية والطبية في مجال التمريض، يستفيد منها الجميع.