بعد خطة التوسع.. مميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة المقبلة، حيث أكدت الوزارة أن هناك خطة طموحة للتوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة المقبلة من أجل توفير أكبر عدد من الفنيين المدربين على أعلى مستوى لسوق العمل، فى ظل الثورة الصناعية والمشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية.

اقرأ ايضا : 25 مليون طالب يتوافدون على المدارس مع بدء الدراسة غدا.. وإجراءات مشددة من التعليم

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتبر أحد المحاور الرئيسية في تحسن منظومة التعليم الفني والتدريب المهنى، موضحا أن هناك توسع مستمر في أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ويبلغ عددها حاليا 70 مدرسة، حيث وقعت الوزارة برتوكولات مع عدد من الشركاء في هذا الصدد، مضيفة أنه يتم تأهيل الطلاب للعمل في السوق الأجنبي.

واوضحت وزارة التعليم، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، تقدم عدة مميزات للطلاب الدراسين فيها، فضلا عن مساهمتها فى تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفنى، في الاتي: 

١- تمنح مدارس التكنولوجيا التطبيقية للطلاب أعلى مستوى من التدريبات العملية التى تؤهلهم لسوق العمل حيث يتلقى الطلاب دورات تدريبية وورش عمل لتعزيز ورفع مستواهم العملى وتأهيلهم لسوق العمل المحلى والعالمي.


٢- يحصل الطلاب فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية على حوافز مادية أثناء فترة الدراسة ويعمل الشريك الصناعى مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على توفير كل أدوات التدريب مجانى بشكل كامل.

٣- يحصل الطلاب على شهادة دبلوم 3 سنوات ولهم مسارات تعليمية أخرى أما الالتحاق بكليات التكنولوجيا التطبيقية أو عمل معادلة والالتحاق بكليات أخرى.

 ٤- يتم تأهيل هؤلاء الطلاب وتعليمهم اللغات حتى يتم إتاحة فرص أكبر لهم للالتحاق بسوق العمل العالمى.

 ٥- يحصل الطلاب الدارسين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية على وظيفة سواء مع الشريك الصناعى أو فى سوق العمل بشكل عام لكون هؤلاء الطلاب مدربين على أعلى مستوى.