بعد تواجده في قائمة المرشحين للاعب العام| «صلاح» يبحث عن جوائز جديدة

محمد صلاح
محمد صلاح

■ كتب: عمرو محيي الدين

تواجد اسم محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي في قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة لاعب العام المقدمة من اتحاد المشجعين داخل إنجلترا، ليتنافس مع 5 لاعبين آخرين وهم ثنائي مانشستر سيتي إرلينج هالاند ورودري، وكذلك بوكايو ساكا نجم أرسنال، وكيران تريبيير لاعب نيوكاسل يونايتد، وأولى واتكينز مهاجم أستون فيلا.

وسبق أن فاز محمد صلاح بتلك الجائزة مرتين فى عامى 2018 و2021، ويتم تحديد الفائز بناء على تصويت جماهيرى إلكترونى يبدأ من يوم 20 نوفمبر، على أن يتم الإعلان عن الفائز وتسليم الجائزة يوم 4 ديسمبر.

كما تواجد اسم محمد صلاح فى قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقى المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لعام 2023، ومن المقرر إقامة الحفل لتسليم الجائزة يوم 11 ديسمبر المقبل فى مدينة مراكش بالمغرب.

◄ اقرأ أيضًا | ليفربول يصفق للفرعون.. وصلاح ينظر إلى السماء

كان صلاح قد تواجد في المركز الـ 11 فى الترتيب النهائي لقائمة اللاعبين فى جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول»، والتي فاز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثامنة فى تاريخه.

خلال الموسم الجاري، لعب صلاح 14 مباراة فى جميع البطولات التى يشارك فيها ليفربول، وسجل 10 أهداف، وساهم فى صناعة 4 بتمريرات حاسمة.

ويدخل صلاح فى منافسة قوية على لقب هداف الدورى الإنجليزى هذا الموسم، فهو سجل 8 أهداف بعد لعب 10 جولات من البطولة، ويتصدر هالاند قائمة الهدافين بـ 11 هدفاً، وهناك منافسة أيضاً من هيونج مين سون لاعب توتنهام صاحب الـ 8 أهداف، وكاليوم ويلسون لاعب نيوكاسل صاحب الـ 7 أهداف.

;