ختام ناجح لمعرض النقل الذكى| توقيع 5 اتفاقيات جديدة فى الموانئ والمشروعات اللوجيستية

الفريق كامل الوزير خلال توقيع عدد من الاتفاقيات فى قطاع الموانئ والمشروعات اللوجيستية
الفريق كامل الوزير خلال توقيع عدد من الاتفاقيات فى قطاع الموانئ والمشروعات اللوجيستية

شهد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل توقيع 5 اتفاقيات ومذكرات التفاهم فى قطاع الموانئ والمشروعات اللوجيستية بالموانئ والتعاون مع جامعات مصرية لتأهيل الطلاب لسوق العمل، وذلك على هامش فعاليات اليوم الرابع والختامى «للمعرض والمؤتمر الدولى للنقل الذكى والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وافريقيا TRANSMEA2023»، بحضور المهندس ربيع المجيدى وزير النقل التونسى والسفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى تحت شعار توطين صناعة وسائل النقل فى مصر.

وشهد الوزير توقيع برتوكول تعاون بين الشركة القابضة المصرية للنقل البحرى والبرى وشركة المجموعة المتحدة للتنمية بموريتانيا فى مجال تطوير الموانىء.

وتوقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى وجامعة ولاية ميزورى الأمريكية لتصميم وتنفيذ برنامج تطوير القيادات التنفيذية المتقدم.
كما شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس آى تي) الذراع التكنولوجية لوزارة النقل وشركة BOSCH الالمانية بهدف التعاون المشترك لدعم المشروعات اللوجيستية بقطاع الموانئ ، وتوقيع بروتوكول تعاون بين  شركة (ترانس آى تي) وجامعة مصر المعلوماتية بشأن التدريب الميدانى لأوائل كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات وتأهيلهم لسوق العمل ، وتوقيع بروتوكول تعاون بين شركة (ترانس آى تي) وجامعة مودرن أكاديمى بشأن التدريب الميدانى لأوائل كلية علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الادارة وتأهيلهم لسوق العمل .

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن كل الاتفاقيات التى تم توقيعها فى المعرض يتم تنفيذها على أرض الواقع، وأشار إلى أنه يتم الآن الانتاج من مصنع الفلنكات وغيره من المصانع، وأن كل ما يتم هو خطوة من ألف خطوة لتوطين الصناعة. كما قدم كيم يونج هيون ، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، التهنئة على المعرض فى دورته الخامسة.

واشار إلى أن شركة هيونداى روتيم الكورية تتشارك مع مصر فى مجال المترو ، وان الحكومة الكورية سوف تظل تساهم فى تلك التنمية مع الأشقاء المصريين.