قصف إسرائيلي يتسبب بتدمير 3 مساجد في خان يونس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي غارات جوية استهدفت ثلاثة مساجد في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وأدى قصفها إلى تدميرها بشكل كامل.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن الاحتلال صعّد من حربه على دور العبادة، حيث قصف بشكل كامل خلال الساعتين الأخيرتين 3 مساجد بخان يونس؛ هي: مسجد الصحوة، مسجد خالد بن الوليد، مسجد الإخلاص.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن هذا يرفع عدد المساجد المهدمة كليًا إلى 59 مسجدًا، فضلًا عن أضرار متفاوتة في 136 مسجدًا، و3 كنائس.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، وذلك منذ السابع من أكتوبر، حينما شنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وسقط إلى حد الآن 10 آلاف و569 شهيدًا، من بينهم 4324 طفلًا و2823 سيدة، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إلى جانب أكثر من 26 ألف جريح.

وتدور مواجهات على الأرض بين قوات جيش الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، وأقرّ جيش الاحتلال بسقوط 33 قتيلًا في صفوف جنوده منذ بدء العمليات البرية في القطاع، فيما أكد الناطق باسم كتائب القسام أن عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال أكبر بكثير مما يعلنه الجيش الإسرائيلي.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 أكتوبر، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف.

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1540 قتيلًا في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.