نكشف حقيقية إنتاج شركة النصر للسيارات الكهربائية بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي 

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

انتشرت بعض الصور الحديثة لسيارة كهربائية تابعة لشركة النصر للسيارات، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونفي المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، صحة هذه الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن إنتاج السيارة الكهربائية لا تزال هناك مفاوضات جارية حاليا مع بعض الشركات الأجنبية لتصنيع السيارة الكهربائية.

اقرأ أيضاً| ما هو نظام السلحفاة الموجود بالسيارات الكهربائية.. وكيف يعمل؟

وأضاف وزير قطاع الأعمال أن شركة النصر التابعة للشركة القابضة المعدنية نجحت في إنتاج الأتوبيس الذي يعمل بالغاز الطبيعي، حيث تم التعاون مع وزارة النقل بشأن إنتاج العديد من الأتوبيسات الصديقة للبيئة، والغرض من ذلك إدارج الأتوبيس داخل العاصمة الإدارية الجديدة، كما تم الاتفاق مع إحدى الشركات الهندية من أجل تصنيع سيارة نصف نقل بمكون محلي تصل النسبة الخاصة به إلى 60%.

وأضاف الوزير إلى الأتوبيس الجديد صديق للبيئة ولا يخلف انبعاثات ضارة للبيئة ومصنع بأياد مصرية بنسبة مكون محلي تصل إلى حوالي 60%، وأنه سيعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأن الهدف في المستقبل تعظيم وزيادة المنتج المحلي بالأتوبيس الجديد، وكذلك الحصول على شهادة منشأ وطني تمكن مصر بعد ذلك من تصدير جزء من هذه الأتوبيسات للخارج ولبعض الدول العربية بما يوفر عملة صعبة للبلاد تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وتابع وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك تكليفا حكوميا بشأن الاهتمام بصناعة السيارات الكهربائية من خلال شركة النصر للسيارات لتكون ضمن التعاون الحكومي المثمر. 

وجار استمرار التطوير القائم منذ فترة بالنسبة لشركة النصر للسيارات على حسب الموقع الرسمي لوزارة قطاع الأعمال 

ويشار إلى أن شركة النصر للسيارات، تأسست عام 1961؛ حينما وجه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في تلك الفترة سياسة التنمية الصناعية الشاملة المتكاملة لشبكة من الصناعات الثقيلة والخفيفة في آن واحد، لقطاعات مثل الحديد والصلب والغزل والنسيج والألومنيوم والسيارات والأدوية.

ومن أهم السيارات التي أنتجتها هذه الشركة: سيارة فيات 128 ونصر شاهين، وهي موديل مُعدّل في شركة توفاش الصربية، وكذلك السيارة فيات 131 وفلوريدا بالتعاون مع شركة يوجو الصربية، وهي نموذج مُعدّل من سيارة فيات 128 ، و تصنيع أول أتوبيس محلي الصنع من شركة النصر للسيارات.