وكيل الشباب والرياضة بالغربية ومجلس الشباب المصري يطلقان برنامج «القيادي»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 

أطلقت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالغربية، بالتعاون مع مجلس الشباب المصري بمحافظة الغربية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، ولجنة نقابة الصحفيين بالغربية بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بمدينة طنطا برنامج «القيادي» لتعزيز المشاركة السياسية ، وذلك تحت رعاية  الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي- محافظ الغربية، ويسري الديب- وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية والدكتور محمد ممدوح- رئيس مجلس الأمناء.

اقرأ أيضا| محافظة الغربية تنفذ حملة إزالة كبرى للتعديات على كورنيش كفر حجازي |صور

أكد  يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة أن البرنامج يهدف إلى التوعية بأهمية تعزيز المشاركة في الإستحقاقات الانتخابية القادمة  لدي جميع فئات المجتمع المصري بإعتبارها واجب وطني والتأكيد على دورهم التوعوي في حث الشباب وجميع أفراد المجتمع على حقهم في المشاركة السياسية.

كما أوضح  ناصر طاحون، رئيس لجنة نقابة الصحفيين بمحافظة الغربية أن الإعلام له دوره في حث  المواطنين على المشاركة السياسية والتصدي للشائعات، حيث يلعب دورا هاما ومؤثرا في دعم ومساندة الدولة خاصة في السنوات الأخيرة، من خلال دوره التوعوى والتنويرى، ومواجهته للإعلام المعادي الذي يطلق  الشائعات والأكاذيب وتحرض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، وتحرض على الفوضى والتخريب، ولكن الإعلام الوطنى كان ومازال حائط صد قوى ضد هذه الهجمات من الإعلام المعادى.
وأشار غريب الدماطي، وكيل لجنة  نقابة الصحفيين بالغربية إلى الإستحقاقات الانتخابية وضرورة حث المواطنين على المشاركة السياسية بأهمية الانتخابات الرئاسة المصرية و ان  للإعلام دوركبير  في تشجيع المواطنين على ممارسة حقوقهم السياسية والدستورية باعتبارها واجب وطنى، وتوعيتهم بأن هذه المشاركة تأتى من منطلق أنه من حقهم المشاركة في صنع مستقبل بلدهم.

وفى إطار ذلك، يؤدي الإعلام الوطنى بكافة صوره وأشكاله من مقروء ومرئي ومسموع دوره التوعوى بتعريف المواطنين بحقوقهم وواجب المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية ، دون توجيهه بأن يكون رأيه أو صوته في اتجاه معين.

وتستمر فعاليات البرنامج إعتباراً من اليوم وحتى الغد بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية الساعة١٠ صباحا 
 وسوف يتم منح كل متدرب  شهادة معتمدة من مديرية الشباب والرياضة ومجلس الشباب المصري.