تحت شعار دعوة للسلام.. انطلاق المؤتمر الدولي للملاحة الرياضية بالإسكندرية 

المؤتمر الدولي للملاحة الرياضية بالإسكندرية 
المؤتمر الدولي للملاحة الرياضية بالإسكندرية 

انطلقت وقائع المؤتمر الدولي للملاحة الرياضية وذلك بتنظيم الاتحاد المصري برئاسة اللواء دكتور مؤنس أبو عوف، في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري في المدينة الشبابية بالاسكندرية.

وأكد اللواء دكتور مؤنس أبو عوف أن من المؤتمر سيشهد مجموعة من الفعاليات المهمة التي تسهم بشكل كبير في انتشار اللعبة.

ورحب مؤنس خلال كلمته بجميع الحضور موجهًا الشكر لجميع الممثلين للدول المشاركة في هذا المؤتمر الهام.

وأشار رئيس الاتحاد المصري إلى أن استضافة وتنظيم مصر للمؤتمر جاء بثقة ودعم مسؤولي الاتحاد الدولي ونتيجة دور مصر في نشر اللعبة عربيًا وأفريقيًا. 

من جانبه رحب الصربي زوران ميلونوفيتش رئيس اتحاد البحر المتوسط للملاحة الرياضية بالحضور معربًا عن سعادته بجميع المشاركين والمهتمين باللعبة على تواجدهم في المؤتمر.

وأكد زوران أنه شرف كبير له وجوده في مصر وهي ليست المرة الأولى التي يتواجد فيها في المحروسة متمنيًا تحقيق كل الاهداف التي يقام المؤتمر من أجل تحقيقها على أرض الواقع.

أضاف رئيس اتحاد البحر المتوسط للملاحة أنه بالفعل باتنسيق والتعاون مع مصر نُفذت وتحققت خطوات وأهداف كثيرة في اللعبة ولازال هناك المزيد.

وشهدت جلسات اليوم الأول مشاركة كلًا من الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق والاستاذ الدكتور محمد صبحي حسنين النائب الأول لرئيس الاتحاد الرياضي للجامعات.

والاستاذ الدكتور محمد الحمحمي رئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع الأسبق والإعلامي الكبير الأستاذ أشرف محمود رئيس الاتحاد المصري و العربي والأفريقي للثقافة الرياضية.

كما شهدت الجلسة الثانية مشاركة سونيا دنيا وكيل وزارة الشباب والرياضة والأستاذة الدكتورة سامية حسن والأستاذة الدكتورة هند سليمان والأستاذة الدكتورة رشا أشرف.

وشهدت الجلسة الثالثة مشاركة كلًا من سينيور فابيو كاريلي الخبير الدولي في التنمية المستدامة والدكتور شريف مرعي خبير شؤون إدارة الأصول والمنشآت الرياضية والاستاذ أحمد خليفة رئيس الاتحاد المصري للحمام الزاجل، وأحمد إمام رئيس القسم الرياضي بالجمهورية.

وشارك في المؤتمر عبر الزووم نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الرياضية كاتيانا، وأمين صندوق الاتحاد سوندي ساندر، كما شارك الاتحاد الألماني في المؤتمر الرئيس ونائبه.