رئيس موانئ هاتشنسون: مصر ستصبح لؤلؤة المنطقة

وزير النقل
وزير النقل

أكد جارى أتشون، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ هاتشنسون مصر، أننا نعد من الشركات الكبيرة المدرجة في البورصة، وتتعامل في حجم استثمارات كبير، ونعمل في العديد من الموانئ في العالم، وفي قطاع الحاويات نملك ١٠٪ من إجمالي الحاويات في العالم.

جاء ذلك خلال جلسة التحديات الكبرى للاستثمار فى البنية التحتية، ضمن فعاليات اليوم الرابع لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 .

 

اقرأ أيضا :- مساعد وزير النقل: الخط الثالث للمترو وفر 90 مليون دولار تكلفة اقتصادية


وأشار إلي أن الشركة في مصر منذ عام ٢٠٠٥ وسعداء بمنح الحكومة المصرية الفرصة لنا للاستثمار في مصر، مؤكدا أن مصر ستكون لؤلؤه المنطقة وستجذب الكثير من المستثمرين.


وأضاف أن الشركة ملتزمة باستثمارات ٢ مليار دولار في مصر خلال السنوات المقبلة، واستمرار التعاون مثل ميناء السخنة وابو قير، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي لاهتمام الشركة بمصر أنها تتمتع بموقع استراتيجي في القنوات البحرية المهمة.


وأكد أن حركة البضائع تكون عابرة للمحيطات وتربط بين السواحل الأمريكية و آسيا و أوروبا، ومصر في منتصف البحرين الأحمر والمتوسط أي أن كل السفن تمر عبر مصر، وأشار إلي أن مصر تملك أيدي عامله كبيرة، علي عكس المدن الصناعية والتي تشهد انخفاض في السكان، مصر تشهد نمو سكاني ٢٠٪ منهم شباب تحت سن ٢٠ عام وهو ما يعطي فرصه للإنتاج والصناعات.


وأضاف أن هناك إصرار كبير من الحكومة المصرية علي تحديث النظم لديها وهو ما يشجع الاستثمار، لأنه لو لم يتم تطوير البنية التحتية سيكون النمو بطئ، مشيرا إلى انه بعد تواجده في مصر منذ ٣ سنوات أجد أن هناك تغير ضخم في تطوير البنية التحتية .

وأكد أن استثمارات الشركة في مصر بسبب تعاون الحكومة وحل جميع المشاكل بسرعة، وفي المستقبل في مصر نهتم  بالجانب اللوجستني لأنه دونه لا يمكن  نقل للبضائع لذلك نضع هذا في قيد التنفيذ قريبا، كما نعمل علي ملائمة التكنولوجيا في مصر ، وهناك تقدم في العين السخنة من خلال زيادة الكفاءة، وكل التوفير الذي سيتحقق  يذهب إلى مصر حتى تستطيع الاستفادة بالنتائج الإيجابية للمشروع.