محافظ الشرقية: صناديق قمامة موحدة اللون والحجم أمام المحال التجارية والوحدات السكنية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة مفاجئة بشوارع مدينة أبو حماد لمتابعة أعمال  النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد عدد من شوارع المدينة وقرر إلزام أصحاب المحال التجارية واتحاد ملاك العمارات السكنية بوضع صناديق قمامة موحدة الألوان والأحجام أمام المحال والعمارات للحفاظ علي البيئة وخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

اقرأ أيضا|  إزالة ١٠٧٦ إعلانا مخالفا وغير مرخص بمراكز ومدن الشرقية

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين وأدار معهم حواراً هادئاً وتعرف على مشكلاتهم على الطبيعة ، قائلاً أن المحافظة لا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات التنموية والخدمية المختلفة.

كلف المحافظ  صلاح سالم رئيس مركز ومدينة ابو حماد بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بإعادة طرح استكمال أعمال رصف طريق أبو حماد / المسيد / الحلمية / بحطيط وإسناده لإحدى الشركات الجادة والعمل على إزالة كافة المعوقات أمامها لسرعة الانتهاء منه ،  كونه يُعد محوراً مرورياً هاماً يربط بين مركزي أبو حماد وبلبيس ، وكذلك سرعة الانتهاء من رصف ورفع كفاءة شارع الشيخ أبو حماد وتهيئته أمام حركة السيارات والمارة ، مؤكداً اننا جميعاً نعمل من اجل المواطنين ونسعى جاهدين لتقديم أفضل الخدمات لهم.

توجه محافظ الشرقية لمدينة الزقازيق لمتابعة أعمال تركيب بلاط الانترلوك الجارية بالشوارع الجانبية بمنطقة لكوظ وقسم حسن صالح والتي تأتى تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالي والحضاري لمدنها.

أطمأن محافظ الشرقية على معدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال الجارية بالمنطقة حيث تم الانتهاء من تركيب 2500متر من إجمالي 14 ألف متر وبتكلفة إجمالية 4 مليون جنيه ، وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمنطقة.

شدد المحافظ على  شعبان أبو الفتوح رئيس حي ثان بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال والتأكد من مراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة لسرعة الانتهاء من إعمال الرصف الجارية بالمنطقة والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لقاطنيها.