عاجل

ما هو نظام السلحفاة الموجود بالسيارات الكهربائية.. وكيف يعمل؟

نظام السلحفاة الموجود بالسيارات الكهربائية
نظام السلحفاة الموجود بالسيارات الكهربائية

تعمل الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية على تطوير وتحديث أنظمة سياراتها بشكل مستمر من أجل منح السائق تجربة قيادة أفضل وأكثر أمانًا. ومن هذه الأنظمة المتقدمة نظام يسمى “وضع السلحفاة”.

يحتاج أصحاب السيارات الكهربائية دائمًا إلى أنظمة متطورة وحديثة تساعدهم على قيادة السيارات الكهربائية بشكل آمن، ويعمل نظام السلحفاة الجديد عند انخفاض شحن بطارية السيارة، حيث يصل الشحن إلى مستوى منخفض.

ويعمل النظام الجديد تلقائياً عندما تكون بطارية السيارة منخفضة أثناء القيادة على الطريق. ويعمل النظام الجديد من خلال إصدار إشارة صوتية ومرئية للتحذير من انخفاض شحن البطارية.

ويتم تفعيل النظام عند انخفاض مستوى شحن البطارية عن 10%، ويعمل النظام على تقليل الطاقة المستهلكة وسرعة السيارة ليتمكن السائق من الوصول إلى أقرب محطة شحن أو ركن السيارة بجانب الطريق.

ويحافظ النظام على سرعة ثابتة للسيارة مهما حاول السائق زيادة السرعة، وذلك لتجنب نفاذ البطارية بسرعة وتوقف السيارة قبل الوصول إلى أقرب محطة شحن.


ويحمي النظام من التوقف المفاجئ للسيارة في منتصف الطريق كيلا تصطدم بها السيارات التي تسير في الخلف. 


علاوة على ذلك، يرسل النظام تنبيهاً للسائق بأنه يجب عليه المسارعة بالتوجه إلى أقرب محطة شحن قبل نفاد طاقة البطارية بالكامل.