تجار السيارات: تراجع بنسبة 70٪ في المبيعات لم يحدث منذ 25 عامًا

صناعة السيارات
صناعة السيارات

أكد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أنه يوجد مشكلة عالمية في صناعة السيارات في جميع البلدان،  موضحًا أن أكثر الموديلات ينخفض سعرها بقوة كبيرة في الخارج بنسب أكثر من 60% إلى 70% من قيمتها هي موديلات 2020، لذلك توجد سيارات مرخصة الآن بموديل 2020. 

وصرّح "أبو المجد" أنه لا توجد سيارات موديل 2020 في المعارض وأنه من الصعب العثور على مثل هذه السيارات حاليًا. ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب، خاصةً أن صناعة السيارات على المستوى العالمي تواجه مشكلات.

فيما أفاد رئيس رابطة تجار السيارات، أن شركة "فولكس فاجن" قررت اليوم ترك مصانعها في الاتحاد الأوروبي والبحث عن مصانع جديدة خارج تلك الدول نظراً لوجود تحديات في مصادر الطاقة هناك.

وفقًا لتصريحات أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، فإن هذه السيارات ليست مخزنة وغير متوفرة لدى التجار. ومع ذلك، فإن مبادرة استيراد السيارات تتيح دخول السيارات التي لا تتجاوز ثلاث سنوات مع زيادة سنة الطراز.

وشدد أبو المجد على عجز تجار السيارات عن تخزين السيارات، وعبر عن عدم حدوث أي انخفاض في مبيعات السيارات خلال 25 عامًا مقارنةً بالعام الحالي بنسبة 70٪، ويرجع السبب لوجود مشكلة في الدولار والتدبير والتصنيع والتضخم العالمي.