حمودة: مستحيل أن تسلم الفصائل الفلسطينية الأسرى الإسرائيليين دون وقف إطلاق النار

الكاتب الصحفي والإعلامي عادل حمودة
الكاتب الصحفي والإعلامي عادل حمودة

قال الكاتب الصحفي والإعلامي عادل حمودة، إنّه من المستحيل أن تسلم الفصائل الفلسطينية الأسرى الإسرائيليين دون وقف إطلاق النار. 

وأضاف "حمودة"، في حواره مع الإعلامي جمال عنايت، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "حماس أصدرت مقطع فيديو لـ3 من الرهائن الإسرائيليات، ومن قبل، تحدثت أسيرة إسرائيلية عن أن حماس عاملوها برقي ومنوها فرصة للأكل، حتى إنها أشادت بهذه المعاملة على نحو واضح". 

وتابع الكاتب الصحفي والإعلامي، أن الورطة التي يعيشها بنيامين نتنياهو بسبب هذا الملف ليست بسيطة أبدا، مواصلاً، أنه من الواضح أن ثمّة اتصالات إقليمية ودولية وأمريكية بسبب هذا الموضوع، وأن نتنياهو أعلن رسالة في المؤتمر الصحفي قبل قليل مفادها أنه قد قبل بشكل أو بآخر الاتصالات. 

إقرأ أيضاً| الفصائل الفلسطينية تعلن قصف قوات الاحتلال بقذائف الهاون

وواصل: "مصر تؤدي دوراً في ذلك، وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن هنا أن يأتي الصليب الأحمر الدولي حتى يرى الأسرى، ولكن هذا الأمر في منتهى الخطورة لأنه سيكشف أماكن الأسرى، والشيء الآخر، هل ينهي تسليم الأسرى الحرب أو يوقف إطلاق النار؟ نتنياهو قال لا وقود قبل التسليم، ومن ثم، فإن هناك تحفظات على الجانب الفلسطيني بأنه من المستحيل أن يسلم الأسرى دون وقف إطلاق النار".