مفوض الأمم المتحدة السامي في ضيافة المنظمة العربية لحقوق الإنسان

الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان والوفد المرافق
الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان والوفد المرافق

التقى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان والوفد المرافق له، بقيادات المنظمة العربية لحقوق الإنسان وحركة حقوق الإنسان المصرية.

وجاء ذلك خلال زيارته للقاهرة اليوم، لمناقشة العدوان الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في أراضي فلسطين المحتلة.

وبدأ مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك من القاهرة اليوم، زيارة مدتها خمسة أيام إلى الشرق الأوسط، وسط التصعيد الإسرائيلي في غزة، رداً على الهجمات التي تعرضت لها يومي 7 و8 أكتوبر، وفي ظل السياق الأوسع نطاقاً من 56 عاماً من الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

وسيزور تورك غداً مدينة رفح، على الحدود مع غزة، قبل أن يتوجه إلى العاصمة الأردنية عمّان يوم الخميس، ويأمل المفوض السامي أيضاً بزيارة إسرائيل والضفة الغربية المحتلة وغزة.

إقرأ أيضاً|مايا مرسى: تصفية القضية الفلسطينية هي تصفية لحقوق الإنسان والحق في الحياة

وقال تورك: شهر كامل مر على المذبحة والمعاناة المستمرة وإراقة الدماء والدمار والغضب واليأس"، وأضاف: "انتهاكات حقوق الإنسان هي السبب الجذري لهذا التصعيد، وحقوق الإنسان تلعب دوراً مركزياً في إيجاد طريق للخروج من دوامة الألم هذه".

وخلال تواجده في الشرق الأوسط، سيتواصل مفوض حقوق الإنسان مع مسؤولين حكوميين وممثلي منظمات مجتمع مدني، فضلاً عن الضحايا وزملاء عاملين في الأمم المتحدة، بشأن حالة حقوق الإنسان في المنطقة وتأتي هذه الزيارة على خلفية الأزمة الحقوقية والإنسانية المستمرة والخطيرة للغاية.