رئيس شركة تطوير شرق ميناء بورسعيد: مصر ستتحول لقلعة لصناعات السكة الحديد

رئيس شركة تطوير شرق ميناء بورسعيد
رئيس شركة تطوير شرق ميناء بورسعيد

أكد المهندس كريم سامي سعد، رئيس شركة تطوير شرق ميناء بورسعيد، ان اي استثمار مغامرة محسوبه، وان شرق بورسعيد مشروع قوي يجب أن تنفذه الدولة، مشيراً ان ثقة الدولة في قطاعها الخاص ومنحه مسئولية تنفيذ ذلك المشروع يعتبر ثقة كبيرة يجب أن نحترمها وتأخذ بجدية كبيرة.

جاء ذلك خلال جلسة توطين صناعة وسائل النقل في مصر، والذي يديرها أسامة كمال  رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 .

وأضاف أن مشروع شرق بورسعيد يعد فرصه وتحدي، والدوله صرفت عليها كتير للاستفاده من موقعها العبقري، لأنها منطقة صعبه من حيث نوع الأرض كما انها لم تشهد بها تنميه او مناطق صناعية.

اقرأ ايضا :- التعاقد مع إحدى الشركات التشيكية لتنفيذ عمرة جرارات السكة الحديد

وأشار إلى اننا نستهدف ان يكون الميناء والمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد منافسة للقيمة المضافة في البحر المتوسط، ومصر تستطيع ان تكون منافسه في الكثر من الصناعات.

وأوضح انه ليس من الطبيعي ان يقتحم القطاع الخاص مجال صناعة القطارات، لان من يشتريها هي الدولة نفسها، لذلك إرادة الدولة كانت كبيرة في دعم ذلك التوجه ان تتحول مصر لقلعة صناعات السكة الحديد.