مساعد وزير النقل: الخط الثالث للمترو وفر 90 مليون دولار تكلفة اقتصادية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد المهندس وجدي رضوان مساعد وزير النقل للسكك الحديدية والمترو، أن صناعة النقل من الصناعات الثقيله علي المدى البعيد، وأشار إلى الصناعة تحتاج معايير معينة لنجاحها على رأسها الإرادة وتوجه الدولة وبجانبها الفرصة وهي قدرة وشجاعة القطاع الخاص علي المغامرة المحسوبة، وهي أن أستطيع أن أصنع محلياً وأن أصدر للخارج وأستفيد من موقع مصر من العالم.

جاء ذلك خلال جلسة توطين صناعة وسائل النقل في مصر، والذي يديرها أسامة كمال رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023.

اقرأ ايضا :- السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات ببعض الخطوط لارتفاع درجات الحرارة 

وأضاف أن من المعايير المهمة وهي التنافسية وليس معني أن تصنع محليا أننا سنأخذ منك الانتاج ولكن يجب أن تطبق المعايير المطلوبة من حيث الجودة والسعر والمنافسة، مشيرا إلى أن الشركات العالمية تتكلم حاليا رقم واحد أن يشتغل في مصر وأن يكون لهم قاعدة صناعية ينافسون بها مؤكدا أن مصر ستصل قريباً جدا للتصنيع وستخرج المنتجات من مصر إلى أوروبا.

وأضاف أن الخط الثالث للمترو وفر 90 مليون دولار تكلفة اقتصادية على الصحة العامة للمواطنين لأنه يحسن البيئة المحيطة به، وفقا لأحد الدراسات التى أجريت على المشروع.