الزراعة: استمرار حملات التحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة

المشاركون في القافلة
المشاركون في القافلة

أعلنت وزارة الزراعة عن استمرار حملات تحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وتم مخاطبة الجهات ذات الصلة لتقديم ما يلزم من دعم للجان التحصين بجميع قرى ومراكز الجمهورية وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءً من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

كما كلف اللواء إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية جميع مديرى المديريات بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، بالتعاون مع مسئولي الإرشاد الزراعي، ورؤساء الجمعيات الزراعية، إضافة إلى مشايخ الأوقاف بالقرى، في توجيه المواطنين وتوعية المربين بأهمية تحصين ماشيتهم، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وحمايتها من الأمراض.

وفى محافظة المنيا، أعلن الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا إنطلاق فاعليات الحملة القومية للتحصين بكافة المراكز والمدن والقرى لدعم مربي قطعان الأغنام والماعز والحفاظ على الثروة الحيوانية والنهوض بها.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا أنْه تم توجيه حملة الي قرية دير أبو حنس التابعة لوحدة دير البرشا بملوي والتى شهدت إقبال المواطنين واستجابتهم للحملة نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

وأوضح مدير المديرية أن لجان التحصين باشرت عملها في المقرات المعدة لها أو بالانتقال إلى منازل المربين للتحصين للأغنام من بيت لبيت تيسيراً على المواطنين

اقرأ ايضا قافله بيطرية من جامعة الزقازيق تُعالج 2260 "حيوان وطائرً" بالشرقية