شريف سلامة: منتظر عمل يجمعني مع داليا l حوار

الفنان شريف سلامة
الفنان شريف سلامة

مريم‭ ‬بكري

يتميز دائما بالتنوع والإختلاف في أعماله، أدواره دائما مميزة وتنال إعجاب الجمهور ناجح في السينما والدراما، إنه الفنان شريف سلامة، الذي يعيش حالة من النشاط الفني خلال الفترة الحالية، حيث ينتظر 4 أعمال فنية دفعة واحدة بين الدراما والسينما، منها ما يعرض حاليا، ومنها ما سيعرض في رمضان 2024، بداية من مسلسل “ورق التوت” الذي يشارك في بطولته مع أسماء جلال، وينتظر مسلسل “العودة” الذي سيتم عرضه خلال الفترة المقبلة، وسيبدأ تصوير فيلم “أسد أسود” مع محمد رمضان، ويبدأ تصوير الجزء الثاني من مسلسل “كامل العدد”.. ومن خلال هذا الحوار يكشف لنا شريف سلامة عن تفاصيل مشاركته في هذه الأعمال، وكواليس التصوير، ويوجه رسالة للشعب الفلسطيني الصامد في غزة.. 

  في البداية.. ما رسالتك للشعب الفلسطيني؟ 

تغمرني مشاعر الحزن مع تزايد أعداد الشهداء في فلسطين، وأتابع الأحداث المؤلمة بإستمرار، لكن لا توجد طريقة أخرى للانتصار بغير الصمود والدفاع عن الحق وإظهار هذا للعالم كله، ويجب ألا ننسى إيماننا بالله في ظل الظروف المأساوية التي نمر بها هذه الفترة وأن النصر لهم في الدنيا والأخرة. 

  ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل “ورق التوت”؟ 

منذ قراءتي للسيناريو وأنا متحمس للقيام بهذا الدور، والمسلسل أحداثه مشوقة، ويناقش العديد من القضايا الحساسة التي نواجهها في مجتمعنا، ودور “مروان” جديد لم أقدم مثله، وهو لشاب يعود إلى مصر بعدما عاش خارج البلاد فترة من الوقت، إلا أنه يكون رافض للأوضاع التي يراها غريبة ومختلفة عما كانت عليه في مصر في الماضي.

  ما رأيك في شخصية “مروان”؟ 

“مروان” شخص متناقض ومتردد في حياته، لكنني لن أكشف عن تفاصيل الشخصية، والجمهور سيتعرف أكثر على “مروان” خلال الحلقات المقبلة.

  ماذا عن كواليس المسلسل؟ 

الكواليس أكثر من رائعة و”دمها خفيف”، واستمعت بكل لحظة أثناء التصوير، والمخرج حسام علي كان له تأثيرًا قويًا وناجح في اختياره للشخصيات، وفريق العمل مجتهد، وأنا سعيد بمشاركتي في المسلسل.

  ما الرسائل التي يوجهها المسلسل؟

المسلسل يحمل العديد من الرسائل والقضايا الهامة ويركز الضوء على جميع أنماط ومشاكل الحياة والقضايا المجتمعية الحساسة منها الختان، تحديد النسل، الجهل، العنف المنزلي، الإضطراب النفسي والتحرش الجنسي، ويهتم بالفن بشكل خاص.

  هل تتابع تعليقات الجمهور عن المسلسل؟ 

في الحقيقة لا أتابع التعليقات حاليا بسبب الأحداث وعقلي وقلبي مع أهالي غزة، لكنني دائما احرص على متابعة أراء وتعليقات الجمهور والنقاد، واتقبل النقد الإيجابي، وأسعى للاستفادة منه.

  هل تعتقد أن الأحداث التي نمر بها أثرت على نسبة مشاهدات المسلسل؟ 

الأحداث أثرت علينا جميعا، وبالتأكيد على نسب المشاهدة، والشعب حاليا يتابع الأخبار بكل حزن على الشعب الفلسطيني، وأعتقد أن الشعب المصري لا يهتم بشيء حاليا باستثناء دعم أهالينا في غزة. 

  ما سبب تأخير عرض المسلسل طوال هذه السنوات؟ 

أسباب كثيرة لها علاقة بشركة الإنتاج، اُفضل عدم التصريح عنها. 

  تعود للدراما الصعيدية من خلال مسلسل “العودة”.. ما تفاصيل المسلسل؟ 

كنت ارغب بتقديم دور صعيدي منذ فترة، وأُتيحت لي الفرصة في هذا العمل، وأعجبني السيناريو، وأجسد في العمل دور”آدم” المحامي الذي يبحت عن الحق، ووافقت علي العمل دون تردد، والعمل أكثر من رائع، وسيعرض قريبا، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

  هل بالفعل بدأ التصوير لمسلسل “كامل العدد” الجزء الثاني؟ 

يبدأ التصوير في هذه الفترة خلال أسبوعين تقريبا، وسيعرض في موسم رمضان 2024.

  ما سبب تعلق الجمهور بمسلسل”كامل العدد” في وسط زحام مسلسلات رمضان؟ 

أحداث المسلسل حقيقية وقريبة من البيوت المصرية والشخصيات، والأطفال تشبهنا في الحقيقة، والمشاكل التي يعرضها المسلسل نمر بها في الواقع، ونرى أحداثها في حياتنا، والمشاهدين تعلقوا بالمسلسل لأنهم رأو أنفسهم في الشخصيات.

  تشارك أيضا في فيلم “أسد أسود” مع الفنان محمد رمضان.. حدثنا أكثر عن تفاصيل دورك؟ 

يبدأ التصوير الفترة المقبلة، وأجسد فيه دور مهم لم يتم تقديمه مسبقا، والفيلم يتناول جزء منه في ثورة العبيد ويناقش بعض القضايا المهمة بطريقة مميزة، وهو تأليف وإخراج محمد دياب، وسعيد بمشاركتي في هذا الفيلم.

  هل تقديمك لدور “سيف الدندراوي” في مسلسل “فاتن أمل حربي” جعلك تختار أعمالك بدقة؟ 

“سيف” من الشخصيات الصعبة والمرهقة، وأثرت في الجمهور وحققت نجاح كبير، لكن هذه طبيعة المهنة تقديم أدوار مختلفة ومفاجأة الجمهور في كل عمل بدور جديد ومميز، وأنا دائما احرص على التنوع في أدواري، وسعيد بالنجاح الذي حققته في دور “سيف”. 

  ما سبب عدم مشاركتك في مسلسل “رمضان كريم” الجزء الثاني؟ 

الشخصية التي قدمتها في الجزء الأول ليست موجودة في الجزء الثاني.

  هل تهتم بالدراما أكثر من السينما؟ 

أحب السينما والدراما، لكن فرصي في الدراما أفضل، وأهم شيء ابحث عنه هو الإختلاف والتميز وتقديم أدوار تليق بالجمهور المصري، في الدراما أشعر بمسئولية تجاه الجمهور، وأنني يجب أن أقدم لهم أدوار جيدة تحمل رسائل وقضايا مهمة بغض النظر عن مساحة الدور، وليس مجرد دور أقدمه بدون هدف، وفي السينما أبحث عن أفلام ممتعة إذا شاهدها شخص أكثر من مرة لا يشعر بملل.

  ما سبب عدم وجود أعمال تجمع بينك وبين زوجتك داليا مصطفى؟ 

أنا وداليا نتمنى العمل سويا، وبالفعل عرض علينا أكثر من عمل، ولم نقبلهم، لأننا نريد عمل يليق بنا ويليق بخبرتنا ونجاحنا كفنانين، وليس مجرد عمل يجمع بين زوجين، وأتمنى وجود عمل يجمعنا قريبا.

اقرأ أيضا : مسلسل «كامل العدد» يُعرض لأول مرة على شاشات التليفزيون.. غدًا


 

;