محافظ أسيوط يتابع مع دار الهندسة معدلات التنفيذ بمشروعات "حياة كريمة"

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مع مسئولي دار الهندسة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري، وذلك للوقوف على آخر المستجدات بكافة المشروعات والأعمال النهائية، وكذا رصد أية ملاحظات للعمل على تلافيها بشكل عاجل للانتهاء من كافة الأعمال ودخولها الخدمة في القريب العاجل.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وفقًا لرؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

اقرأ أيضاً| محافظ أسيوط يشهد اصطفاف معدات وحدة الإنقاذ السريع لمواجهة الأزمات 

تناول الاجتماع استعراض آخر المستجدات في كل قطاع ومراحل العمل التي وصل إليها حتى الآن، وبحث المقترحات لمواجهة المعوقات أو أي ملاحظات قد تظهر حتى يتسنى تلافيها بالتنسيق مع كافة الجهات المنفذة للمشروعات.

كما ناقش محافظ أسيوط نسب ومعدلات التنفيذ للمشروعات الجارية للمرحلة الأولى التي يتم تنفيذها بـ149 قرية بـ 7 مراكز على مستوى المحافظة، واستعرض آليات تلافي الملاحظات التي يتم رصدها من قبل مسئولي دار الهندسة، ورصد المعوقات التي تواجه عملية الاستلام لبعض الأعمال الإنشائية بمراحل التنفيذ النهائية لعدد من المشروعات، والعمل على التنسيق بين القطاعات لإيجاد الحلول الجذرية لتجاوزها ودخولها الخدمة.

ووجه المحافظ بتكثيف الجهود لزيادة معدلات الإنجاز في تنفيذ المشروعات، وفقاً للخطة الزمنية مع مراعاة معايير الجودة في تنفيذ الأعمال، مؤكدًا على متابعته المستمرة لتقارير دار الهندسة الخاصة بالمشروعات التي يجرى تنفيذها ومتابعته المستمرة ميدانيًا لأعمال التنفيذ بالقرى والنجوع سواء عن طريق الجولات الميدانية أو عن طريق عقد الاجتماعات.

وأكد اللواء عصام سعد، أن المحافظة تعمل على مدار الساعة مع كافة الجهات المشاركة في تنفيذ المشروعات لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة، وحل أي مشكلة تطرأ على أرض الواقع موجهًا بضرورة العمل على إزالة كافة المعوقات التي تقف حائلاً أمام عمليات التنفيذ حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في مختلف القطاعات الهامة والحيوية، التي تتعلق بحياته اليومية.