كل ماتريد معرفته عن نظارات "ميتا" الذكية الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طرح مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مجموعة من المنتجات الجديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك نظارات ذكية يمكنها الإجابة على الأسئلة والبث مباشرة على فيسبوك.

وتم طرح نظارات Ray-Ban Meta الذكية، بسعر 299 جنيهًا إسترلينيًا، وتتطلع العلامة التجارية الأسطورية للنظارات الشمسية إلى المستقبل من خلال هذه النظارات الذكية الجديدة.

ويمكنها تصوير محيطك والتقاط الصور وتشغيل أغانيك المفضلة واستقبال المكالمات الهاتفية، من خلال الاقتران مع تطبيق MetaView على هاتفك، ويمكن استخدامها بذكاء تقريبًا مثل هاتفك المحمول.

وتضمن الحافظة الجلدية القوية المزودة بشاحن مدمج تزويدها بالطاقة والأمان دائمًا.

ويمكن النقر على زر صغير على ذراعهم اليمنى مع الاستمرار لالتقاط صورة، عبر ضوء LED صغير في الزاوية العلوية، لا يقوم خيار الفيديو بتسجيل المناطق المحيطة بك فحسب، بل يسجل أيضًا الصوت – وهو مفيد لأولئك الذين يحبون البث المباشر مباشرة إلى خلاصات فيسبوك أو إنستغرام الخاصة بهم.

وعند فتح التطبيق على هاتفك، يتم تنزيل الصور واللقطات على الفور على هاتفك المحمول ويمكنك نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. 

ويمكنك أيضًا مشاركة الصور مباشرة مع الأصدقاء والعائلة من نظارتك، من خلال أمر صوتي بسيط "إرسال صورة"، ويتم التقاط الصور بتنسيق 12 ميجابكسل واسع النطاق ويمكنها تقديم مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل لمدة تصل إلى 60 ثانية. ويتم التقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، وهي أكثر من جيدة بما يكفي للتحميل على مواقع التواصل الاجتماعي، بفضل تثبيت الفيديو المدمج. لكن السحر لا يتوقف عند هذا الحد. مع وجود مكبرات صوت استريو فوق الأذن، والتي تعمل تمامًا مثل جهاز Bluetooth ، يمكنك الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك أثناء تواجدك بالخارج. وتوفر مكبرات الصوت حجمًا جيدًا لمرتديها ولكنها ليست ملحوظة جدًا لمن حولك. 

وتتميز الترددات العالية والمتوسطة المدى بأنها واضحة وملونة، على الرغم من أن صوت الجهير قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تهدئة مستوى الصوت.