معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة السادات ينظم المؤتمر الدولي السابع

 المؤتمر الدولى السابع للدراسات
المؤتمر الدولى السابع للدراسات

أكد الدكتور ممدوح عرفة عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات على ضرورة الحفاظ على البيئة بكافة انواعها سواء كانت النباتية او الحيوانية لما يمثل ذلك من أهمية كبيره للإنسان وسلامته حيث يتبنى المعهد أوراق بحثية متنوعة تصب بقوة فى ذلك الاتجاه.

وأضاف عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة اخبار اليوم "، أن هناك اهتمامات عالمية حاليا بمجالات النانو تكنولوجى وتطبيقاته البيئية والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ومصادر المياه وتاثيراتها على البيئة والزراعة البيئية والتى تهم الباحثين فى مختلف الجامعات والمراكز البحثية محليا وعربيا

جاء ذلك على هامش انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى السابع للدراسات والبحوث البيئية نحو افاق جديدة للتنمية المستدامة بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات حيث يتم تنظيم فعاليات المؤتمر كل عامين ويتناول العديد من المحاور الهامة لمجال العلوم البيئية وتاثيراتها لمختلفة على البيئة الحيوانية والنباتية وبيئة الانسان والمسطحات المائية

وأشار د. ممدوح عرفة رئيس المؤتمر إلى أهمية الدور الذى يقدمه الباحثون وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في دعم العملية البحثية، حيث تبذل جامعة مدينة السادات جهودا كبيرة لتوفير أطر الدعم اللازم لتشجيع البحث العلمى وتوسيع دائرة النشر الدولى فى الدوريات والمجلات العلمية المحكمة دوليا بالاضافه لمنح الباحثين المتميزين جوائز نشر علمية مميزة.

وألمح د. " عرفة"، أن المؤتمرالدولى السابع للدراسات البحثية والبيئية قدم  العديد من الأبحاث من العلمية المتميزة والتى تمت إجازتها عقب خضوعها للجان تحكيم تضمنت خبراء ومتخصصين فى مختلف المحاور التى انبثق منها المؤتمر تمهيدا لنشرها على نطاق واسع.


اقرأ أيضا|توصيات المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات