في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن حياة الفنانة رجاء حسين

 الفنانة رجاء حسين 
الفنانة رجاء حسين 

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر ذكرى ميلاد الفنانة رجاء حسين التي قدمت في مشوارها الفني العديد من الأعمال والتي تركت بصمة كبيرة مع جمهورها، برعت فى العديد من الأدوار التليفزيونية والمسرحية  المتنوعة، واستطاعت أن تثبت قدراتها الفنية الرائعة من خلال إجادتها لأدوار الكوميديا والتراجيديا.

اقرأ أيضا|أحمد الزناتى يكتب : على المخطوطات أن تحترق أحيانًا: مراسلات جوجول مع الأصدقاء

ونستعرض من خلال هذه السطور أهم المعلومات عنها بمناسبة ذكرى ميلادها 

نشأتها

ولدت الفنانة رجاء حسين فى محافظة القليوبية، وانضمت إلى فرقة الريحاني عام 1958، وعملت فى الإذاعة والتليفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتليفزيونية، درست لفترة بكلية الحقوق ثم تركتها للتفرغ للتمثيل، درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، عُينت في المسرح القومي، ثم انضمت لفرقة نجيب الريحاني المسرحية في عام 1957.

قدمت عدداً من الأعمال الدرامية منها مارد الجبل، لدواعى أمنية، اللص والكلاب وغيرها، من أشهر المسرحيات التي شاركت فيها: "عازب و 3 عوانس"، و"بداية ونهاية".

 برعت في تقديم أدوار السيدة الصعيدية في عدة أعمال منها دواعي امنية، اللص والكلاب، المارد، ذئاب الجبل، والأدوار التراجيدية في احلام الفتي الطائر، المال والبنون، زيزينيا، الشهد والدموع، ريا وسكينة، والشخصية الأقرب لقلب الجمهور وهي جدة علا عبدالصبور في مسلسل “ عايزة اتجوز”.

أعمالها المسرحية 

وانضمت رجاء حسين للمسرح القوي في بداية الخمسينات وقدمت مجموعة من المسرحيات، ولعل أهمها بداية ونهاية، ومسرحية عازب و3 عوانس.

 أعمالها السينمائية 

 وكان أول ظهور لها سينمائيا  من خلال فيلم " قلوب الناس"، وبعدها شاركت في العديد من الأفلام الناجحة أبرزها: "أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة". 

حياتها الشخصية 

وتزوجت في السبعينات من الفنان سيف عبدالرحمن، وأنجبت منه كريم وإيمان، في عام 2014، فُجعت بموت نجلها العقيد أركان حرب كريم عن عمر يناهز 42.

 وصيتها قبل الموت

 ووصت رجاء حسين قبل وفاتها بعدة وصايا منها أن يتم دفنها سريعٱ، ولا أحد يرتدي ملابس سوداء، ولا يتم عما عزاء لها فقط قراءة القرآن الكريم، وطلبت أن تدفن مع والدتها، كما أوصت طليقها سيف عبدالرحمن على ابنتها أمل.

آخر أعمالها 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال رجاء حسين هو مسلسل "واحة الغروب" الذي عرض عام 2017، خلال شهر رمضان؛ المسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري وبطولة خالد النبوي، منة شلبي، سيد رجب، أحمد كمال ورشدي الشامي، والمسلسل مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب بهاء طاهر.