وليد قطب يكتب: أبو ضحكة جنان وغزة 

الكاتب الصحفي وليد قطب
الكاتب الصحفي وليد قطب

بمناسبة مرور ثلاثون يومًا على أحداث غزة وتخلى دول العالم عما يدور هناك.. من قتل وهدم وتدمير «وعميت أبصارهم عما يحدث فى غزة»، والموقف المُخزى لبعض دول العالم، فكما شهدنا وسمعنا أن قادة العالم أغمضوا أعينهم عن مشاهد قتل الأطفال وسفك الدماء وهدم المستشفيات وأيدوا منْ لا يستحق التأييد، وطبعًا شاهدنا موقف الرئيس السيسى تجاه القضية الفلسطينية الواضح أمام العالم أجمع بعدم التفريط فى حبة رمل من أرض سيناء وتهجير سكان غزة، بل وأصر على عدم التفريط فى حق من حقوق الإخوة الفلسطينيين. 

وكعادة مصر هى تتحمل مسئولية الشعب الفلسطيني، وتشارك فى عملية إنقاذ الجرحى ودخول المساعدات الإنسانية إلى أهل غزة بأكبر دولة تقدم مساعدات إنسانية .

استفزنى جدًا موقف «أبو ضحكة جنان» لما قال الحكاية وبصوته الجهورى وهو يدافع عن ممثل أحرج زميله ويبكى ويُمثل بعد ما قام بالانتهاء من المسرحية، وينتقد الناس علشان زعلت من تصريحات ذاك الممثل، وقام «أبو ضحكة» يقول: ليه يا مصريين بتهاجموا أى فنان يشارك فى موسم الرياض؟! ولابد من تصحيح ذلك من انتقد ذاك الفنان لم يوجه أى انتقاد لموسم الرياض، ولكن موقف ذلك الفنان الذى أصر أن يدين زميل وعلى فكرة الفن إحساس، وممكن يكون الفنان محمد سلام شاهد مقتل الطفل الذى أمسك بيده الصغيرة قطعة من الحلوى ولم يكملها لأنه قد مات من قصف الاحتلال أو شاهد أشلاء المتوفين أو شاهد أطفالًا يبكون لفقدهم الأم أو الأب أو شاهد القصف المستمر ليلًا ونهارًا على أهل غزة .

بالمناسبة على رأى ناس قالوا «سنظل نقاتل حتى آخر نقطة دم فى دماء المصريين» .

اقرأ أيضاً| «الصحة»: وصول 17 من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمصر

حدثتنى زوجتى من كام يوم بأنها تريد أن تحضر ماجستير القانون لأنها خريجة حقوق، وقلت لها «ماشى بس بلاش القانون الدولي علشان ملهوش لازمة». 

زينب بنتى ذات الأربع سنوات عايزه نوع معين من البسكويت، رد محمد أخوها وقال دا مقاطعة، قالت صح يا محمد دول دمروا كل حاجة وقتلوا الأطفال بلاش النوع ده. 

منذ زمن بعيد وحتى الآن فى قريتنا أنشاص البصل بمحافظة الشرقية، لما يكون فى حالة وفاة وفى فرح كان يتلغى الفرح وبين صاحب الفرح وحالة الوفاة كيلو متر.. الموضوع موضوع أخلاق وعادات تحترم وغالبًا ده اللى كان يقصده الفنان الجميل محمد سلام يا أبو ضحكة جنان وهى دى الحكاية مش أى كلام يتقال .

وفى النهاية اللهم أنصر أهل غزة؛ اللهم أنر بصائر العالم العربي والأوروبى وأمريكا لما يفعله جيش الاحتلال.. اللهم انصر رئيسنا عبد الفتاح السيسي.