بعد الموافقة على إنتاج إطارات «الملاكي».. كل ما تريد معرفته عن مصنع بيراميدز للإطارات

 مصنع بيراميدز للإطارات
مصنع بيراميدز للإطارات

وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم على إصدار الموافقات لمصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات الملاكي، وذلك بعد أن استعرض محافظ بورسعيد جهود تطوير المصنع، موضحا في هذا الصدد الموقف الحالي للمصنع، من خلال لجنة تم تشكيلها ممثلة من الجهات المعنية لهذا الغرض،

وأن المصنع يمتلك الآلات والمعدات وأجهزة الاختبار التي تؤهله لإنتاج إطارات الموتوسيكل والتروسيكل والتوك توك وبكمية تصل إلى حوالى 3,2 مليون إطار سنوياً تمثل 90% من السوق المحلية حالياً، مشيرا إلى أن المصنع يستهدف خلال توسعاته المستقبلية تغطية السوق المصرية بنسبة 100% مع تصدير الفائض، كما تحدث المحافظ عن نسبة المكون الصناعي المصري في المصنع، ومتطلبات التوسعات الجديدة، وإنتاج إطارات السيارات الملاكى قريبا.

 


 

يقع مصنع بيراميدز لإطارات السيارات في المنطقة الصناعية في منطقة بور سعيد، وهو أول مصنع ينتج الكاوتش بأيادي مصرية 100% دون الاعتماد على عنصر أجنبي في عملية الإنتاج.

 

ويستورد مصنع بيراميدز لإطارات السيارات في بور سعيد، المواد الخام من دول شرق آسيا، وتتمثل في المطاط الطبيعي، والمواد الكيماوية التي تدخل في صناعة الإطار.
أما المطاط الصناعي، فيعيد صناعته بنفسه من خلال تدوير الإطارات المتهالكة، في إطار الحرص على الحفاظ على البيئة.

يقام مصنع بيراميدز على مساحة 75 ألف متر، وبدأ التشغيل الفعلي عام 2020، وأنتج أول إطار له في شهر مايو من نفس العام، وعلى نهايته تم تغطية احتياجات السوق المصري بنسبة 90%.


كما يصدر المصنع منتجاته للدول الأجنبية، حيث ورّد أول حاوية خارج مصر بعد شهرين من بدء الإنتاج.
ويعتمد في عملية التصنيع على المطاط الطبيعي المستورد من دول شرق أسيا، والمواد الكيماوية، علاوة على المطاط الصناعي المُعاد تدويره من بقايا كاوتشات السيارات المتهالكة.

ويصل حجم الإنتاج اليومي للمصنع إلى 30 ألف إطار يوميًا.


وتطرح الشركة حاليًا أنواع عديدة من إطارات المركبات، ومنها إطارات الدراجات النارية، التروسيكل، الموتوسيكل، والسوزوكي الفان.


ومن المنتظر تقديم إطارات بيراميدز للسيارات الملاكي، بمقاسات 13 و14 و15 بوصة كمرحلة أولى، قريبًا.


وتتوفر منافذ بيع إطارات بيراميدز في مدينة العبور، الدقهلية، طنطا، المنيا، سوهاج، البحر الأحمر، أسوان.

 

بالإضافة إلى وجود مندوبين منتشرين في كافة أنحاء الجمهورية لبيع الإطارات للموزعين والتجار، لتغطية احتياجات السوق بالكامل.


ويوفر مصنع بيراميدز نحو 5 آلاف فرصة عمل، وبأعلى راتب شهري في المنطقة الصناعية، وفقًا لتصريحات مصدر مسؤول في الشركة.