التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالرياض ،الأربعاء 27 يناير، مع وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية انه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وماليزيا في المجالات الدفاعية بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.
عقب ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة وماليزيا للتعاون في المجال العلمي والتقني والصناعي لأغراض الدفاع الوطني ، وقعها من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان ومن الجانب الماليزي وزير الدفاع.
كما التقى الأمير محمد بن سلمان مع وزير الدفاع الاندونيسي رياميز أرد رياكودو. وجرى خلال اللقاء بحث أوجه العلاقات الثنائية خاصة سبل تطوير التعاون الدفاعي بالإضافة إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المتبادل.
كذلك التقى ولى ولى العهد السعودي مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول لويد جيه أوستين، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين المملكة وأمريكا في المجالات الدفاعية إلى جانب مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
والتقى الأمير محمد بن سلمان مع نائب وزير الدفاع بسلطنة بروناي الفريق داتو عبد العزيز محمد تميت، وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون الدفاعي بين البلدين وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.