متحدث «الأونروا»: أرقام غير مسبوقة لضحايا موظفي الوكالة في غزة | خاص

الأونروا
الأونروا

كشف كاظم أبو خلف، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عن أرقام غير مسبوقة للضحايا في صفوف موظفي الوكالة التابعة للأمم المتحدة، إلى جانب أن عدد الشهداء من الأطفال في غزة يمثل رقمًا قياسيًا عالميًا منذ نحو 4 سنوات.

إقرأ أيضاً| الأونروا: نستضيف 700 ألف نازح في المدارس والمباني التابعة لنا في غزة

وقال كاظم أبو خلف، لـ"بوابة أخبار اليوم"، "الوضع في قطاع غزة يتجه من سيء إلى أسوأ وعدد ضحايا الحرب يناهز الـ10 آلاف، وهناك 2000 مفقود نعتقد أنهم تحت الردم منهم 1250 طفلًا".

 

وأردف قائلًا: "70% من الأرقام نساء وكبار السن وبالنسبة للأطفال هم مشمولون من هذا الرقم. وبالنسبة للضحايا من الأطفال هذا الرقم يتجاوز رقم ضحايا الصراعات من الأطفال في كل العالم منذ عام 2019".

 

وقالت حكومة قطاع غزة، في آخر تحديث للضحايا على لسان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، إن عدد الشهداء من الأطفال بلغ 4008 شهداء.

 

وفي سياقٍ متصلٍ، تحدث المتحدث باسم الأونروا عن أن "وكالة الغوث الدولية سقط لها 77 من الزملاء، بعضهم سقطوا في بيوتهم هم وعائلاتهم وذلك منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، وهناك أيضًا 22 جريحًا".

 

وأشار أبو خلف إلى أن هذا العدد من الضحايا يعد أعلى خسارة في الأرواح بالنسبة لوكالة الغوث الدولية "الأونروا" منذ نشأتها، أي منذ أكثر من 70 عامًا، وهو أعلى خسارة في الأرواح بين عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة في صراع واحد.

 

وأضاف أبو خلف أن "50 منشأة من منشآتنا في وكالة الغوث ومن ضمنها مدارس تعرضت للضرر إما بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب أعمال الحرب، وهذا أدى إلى سقوط 25 من الضحايا وجرح المئات".

 

ولفت أبو خلف إلى أن 149 مدرسة من مدارس الأونروا الواقعة في قطاع غزة تستضيف 717 ألفًا من النازحين والرقم في ازدياد.