رئيس موانئ أبوظبي: النجاح للمؤسسات المعتمدة على التكنولوجيا

سيف المزروعي - الرئيس التنفيذي مجموعة موانئ ابوظبي
سيف المزروعي - الرئيس التنفيذي مجموعة موانئ ابوظبي

أكد سيف المزروعي- الرئيس التنفيذي مجموعة موانئ أبوظبي، أن هناك اختلاف كبير بين التكنولوجيا وبين أثر تلك التكنولوجيا على المجتمع والدولة، مشيرًا إلى أن في قطاع الموانئ كنا نستخدم الكثير من الحاويات بشكل ونظام قديم في الماضي، ولكن الآن نستخدمها بشكل إلكتروني مما كانت نتيجته كبيرة على سهولة ونظام العمل وتوفير الوقت والتكلفة.

جاء ذلك خلال جلسة تطوير أنظمة النقل لمواكبة المستقبل؛ التي يديرها أسامة كمال رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، ضمن فعاليات اليوم الثاني المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023.
 
وأضاف، يجب الاهتمام بالاستثمار في التكنولوجيا، والأهم أن يكون لهذا الاستثمار أثر ونتيجة واضحة، فهناك الكثير من الشركات العالمية تستثمر الكثير من الأموال للتحول إلى الميكنة والذكاء الصناعية في العمل، مؤكدا أن المؤسسات التي تعتمد على التكنولوجيا هي التي ستنجح أما الباقي سيخرج من السوق.

وأوضح، أن التعاون مع مصر نركز دائما على كيفية التشغيل والإدارة وهو بند مهم في التعاقد، ونتشارك الخبرات، مشيرا إلى أننا نتحدث اليوم عن المستقبل والوصول إلى السماء وهو أمر أصبح ممكناً.