بعد قليل.. وزير التعليم أمام البرلمان لحل أزمة المستبعدين من مسابقة الـ 30 ألف معلم ‎

 الدكتور رضا حجازي،
الدكتور رضا حجازي،

يشهد اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، بعد قليل، مناقشة عددا من طلبات الإحاطة حول أزمة المستبعدين من مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

وطالبت اللجنة بحضور الوزير للبرلمان لمناقشة أسباب الاستبعاد وحل الأزمة.

وقال النائب محمد الكومي عضو اللجنة، إن هناك الكثير من الشكاوى وصلت للنواب وأن أسباب كثيرة للاستبعاد غير صحيحية ولا تنطبق عليها القواعد خاصة أن نسبة المستبعدين كبيرة وتطالب اللجنة الوزير بحل الأمر وإعادة النظر في قرارات الإبعاد خاصة التي تم التظلم عليها. 

اقرأ أيضا :- برلماني: التهديد بإلقاء قنبلة نووية على غزة يؤكد الرغبة الإسرائيلية في إبادة الفلسطينيين

ومن الجدير بالذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في جلسات الأسبوع الماضي، أعلن أن وزارة شئون المجالس النيابية تلقت ردا من وزارة التربية والتعليم بشأن أزمات مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

وطلب جبالي، وزير شئون المجالس النيابية، لحضور اجتماع للجنة التعليم والبحث العلمي، لعرض تفاصيل الرد الوارد من وزارة التعليم في هذا الشأن.

جاء ذلك على خلفية ما أثاره عدد من أعضاء مجلس النواب، من مشكلات بشأن أزمة تعيين 30 ألف معلم، على خلفية استبعاد عدد من الناجحين خاصة ان عدد من النواب اثارعها خلال الجلسة العامة ويوجد عدد كبير من طلبات الاحاطة للوزير حتى من غير نواب اللجنة .