الأرصاد: فرص لسقوط الأمطار اليوم على هذه المحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، عن فرص سقوط أمطار اليوم قائلة: إن هناك فرص لسقوط الأمطار علي مناطق حلايب وشلاتين وسوف تكون تلك الأمطار متوسط ورعدية وهي غير مؤثرة علي الأنشطة اليومية.

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بشكل كبير من الأسبوع الماضي ومستمرة على مدار الأسبوع الجاري، مشيرةً إلى أن قيم الحرارة اليوم تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام بما يصل إلى 4 درجات، والعظمى على القاهرة اليوم ستسجل 32 درجة مئوية.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الاولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي ودينا شرف، أنّ من أهم دلائل هذا الاستقرار وجود الشبورة المائية الكثيفة التي نلاحظها اليوم وخلال الأيام الماضية بسبب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "المرتفع الجوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير خلال فترة النهار وهو ما يساعد بشكل كبير على إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة ويحجز الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، كما ترتفع نسب الرطوبة نشعر بها خلال فترات النهار والليل".