واقعة مؤلمة.. سائق سيارة إسعاف بريطاني بلا مأوى

السائق
السائق

في واقعة مؤلمة تقشعر لها الأبدان اضطر البريطاني بوجوميل كوسيبا، «54 عاماً»، من سكان جرافشان، يعمل سائق سيارة إسعاف، إلى النوم في سيارته بعد أن قرر مالك العقار الذي كان يسكن فيه، بيعه في سبتمبر، ووجد نفسه بلا مأوى، بسبب عدم قدرته على الانتقال إلى مسكن جديد لارتفاع أسعار الإيجارات.

وقال بوجوميل كوسيبا: «مع ارتفاع كلفة المعيشة وخيارات السكن المحدودة، وجدت نفسي مجبراً على النوم في سيارتي المتوقفة بموقف سيارات محطة الإسعاف التي أعمل بها في بارنهورست، بيكسلي».

وأضاف: «تمكنت من قضاء ليال عدة داخل السيارة، عن طريق إمالة المقعد الأمامي وتغطية نفسي بثلاث بطانيات، وثلاثة معاطف سميكة للتدفئة خلال الليالي الباردة، وأحد التحديات الرئيسية التي أواجهها، هو ارتفاع التكاليف الأولية للتأجير، حيث يطالب الملاك بدفع إيجار الشهر الأول ومبلغ ضمان مقدماً، يبلغ إجماليه 2000 جنيه استرليني 2475 دولار».

وهذه العقبة المالية هي التي أبقته محصوراً في سيارته، وعلى الرغم من وضعه، تلقى كوسيبا دعماً من صاحب العمل، ما سمح له باستخدام مرافق المكتب مثل الميكرويف والاستحمام، كما وجد أصدقاء يساعدونه على غسيل الملابس وتخزين متعلقاته.

وتواصل كوسيبا مع المجلس المحلي للحصول على المساعدة، لكنه لم يحصل على سكن لكونه عازب، ما يجعله أولويته للحصول على مسكن أقل وفقاً لقانون الإسكان لعام 1996 وتعديلاته لسنة عام 2002.

وأوضح أنه «على الرغم من حصولي على بعض الدعم، إلا أن ذلك لا يكفي، فما زلت أعيش في سيارتي، أنا في أسفل قائمة أولويات المجلس، أفهم أن للآخرين أولوية أعلى إذا كان لديهم أطفال، لكنني لا أطلب قصراً، فكل ما أطلبه هو مجرد سرير».

اقرأ أيضا| لحسن حظها.. موعد أسنان أنقذ حياتها من الموت