البريطانيون يعشقون السياحة الثقافية.. بورصة لندن السياحية فرصة للترويج للمقاصد المصرية 

سياحة في مصر
سياحة في مصر

السياحة البريطانية تعد من  أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر فهي تأتي في المرتبة الرابعة بعد  الأسواق السياحية الرئيسية لمصر لذلك تحرص وزارة السياحة والآثار على المشاركة كل عام في بورصة أو معرض لندن السياحي للترويج و بحث زيادة الحركة السياحية من  السوق الانجليزي.

تشارك مصر بجناح في بورصة لندن السياحية يعد من اكبر الأجنحة المشاركة في المعرض و تحرص على أنه يليق بسمعة مصر السياحية من  حيث الإبهار واستخدام التكنولوجيا الحديثة في طرق الترويج السياحي، وتركز وزارة السياحة والآثار على الترويج للسياحة الثقافية المتمثلة في القاهرة والأقصر و أسوان وأيضا السياحة الشاطئية المتمثلة في الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ ودهب لان السائح الانجليزي من عشاق الحضارة الفرعونية والجو المعتدل والمشمس والشواطئ الرائعة المصرية .

وتنطلق بورصة ومعرض لندن السياحي "WTM"، اليوم الإثنين 6 نوفمبر بمشاركة عديد من الدول السياحية ومنها مصر حيث أعلنت وزارة السياحة والآثار عن مشاركتها، ويعتبر أحد أكبر المعارض السياحية في العالم والذي يقام بالعاصمة البريطانية، خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل.

 

السياح البريطانيون يعشقون السياحة الثقافية في مصر


وتعد بورصة لندن الدولية للسياحة «World Travel Market» من أهم المعارض السياحية الدولية، حيث يشارك بها أهم صناع القرار السياحي حول العالم وكبرى منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، ويحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر، إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيرة خلال فترة انعقاد المعرض.


وتشارك مصر سنويًا ممثلة في وزارة السياحة والآثار في هذا المعرض الهام لكونه من أهم المعارض السياحية الدولية وأحد أهم التجمعات المهنية لشركاء المهنة في صناعة السياحة حيث يشارك بها أهم صناع القرار السياحي حول العالم وكبـرى منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، وتحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر.

اقرأ أيضا :- حوافز لجذب الاستثمارات.. جهود الدولة المصرية للنهوض بسياحة طابا ونوبيع 

ومن المقرر، أن يغادر وزير السياحة والآثار أحمد عيسى إلي لندن للمشاركة في بورصة لندن السياحية حيث سيتم عقد عدة لقاءات مهنية مع ممثلي و منظمي الرحلات البريطانية لبحث زيادة التدفق السياحي من السوق الإنجليزي، ويفتتح الجناح المصري و يقابل صناعة السياحة المصريين هناك .


ويجري الوزير لقاءات رسمية مع بعض نظرائه من المشاركين بالمعرض فضلا عن العاملين بشركات السياحة والطيران البريطانية، إضافة إلى لقاءات إعلامية مع عدد من أهم وسائل الإعلام الإنجليزية يوضح خلالها الخطوات والتسهيلات التي تتخذها مصر لزيادة الحركة السياحية الوافدة إليها والفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاع السياحي والتجربة السياحية الجيدة التي يعيشها السياح خلال زيارتهم لمصر، فضلًا عن إستراتيجية الوزارة للوصول بأعداد السياح الوافدين لمصر لـ30 مليون سائح بحلول عام 2028.

بعد توقف لسنوات..عودة تشغيل خطوط الطيران البريطانية إلى شرم الشيخ


استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أولي رحلات الطيران التابعة لشركة الخطوط البريطانية British Airways بعد توقف دام لسنوات عديدة، ومن المقرر ان يستقبل المطار 4 رحلات أسبوعيًا خلال  الفترة القادمة.

وحرصت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالتعاون مع سلطات مطار شرم الشيخ علي استقبال أولى رحلات خطوط الطيران البريطانية للترحيب بالسائحين وتقديم الهدايا التذكارية والمطبوعات السياحية، متمنين لهم قضاء إجازة ممتعة في مدينة السلام، وقد عبر السائحون عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال مشيدين بالنظام والإجراءات داخل المطار.

السياح البريطانيون يعشقون السياحة الثقافية في مصر


وكانت الخطوط الجوية البريطانية، أعلنت عن اعتزام الشركة تشغيل 4 رحلات طيران أسبوعيًا من مطار جاتويك بالمملكة المتحدة إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارًا من 3 نوفمبر الجاري.

حملة ترويجية للسوق البريطاني 

أطلقت وزارة السياحة والآثار حملة دعائية للترويج للسياحة خلال مبارايات الدوري الإنجليزي، الذي بدأت أولى مباراياته يوم 12 أغسطس الماضي وتستمر حتى 19 مايو 2024.

ويأتي إطلاق هذه الحملة في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المختلفة المستهدفة وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها، بالإضافة إلى الاستفادة من الأحداث والفعاليات الكبرى للتعريف بالمقومات السياحية والأثرية والأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة والفريدة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

السياح البريطانيون يعشقون السياحة الثقافية في مصر

ومن جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي إلى أن هذه الحملة الدعائية تتضمن إعلانات لمدة دقيقتين بكل مباراة ويتم بثها عبر شاشات العرض الإلكترونية الموجودة بالملاعب التي ستُقام عليها المبارايات والتي تنقلها القنوات الإنجليزية المتخصصة إلى دول العالم المختلفة ويتابعها الملايين من عشاق الدوري الإنجليزي.

وأضاف أن هذه الإعلانات ستظهر لكافة مشاهدي مبارايات الدوري الإنجليزي في كل دول العالم، حيث يحظى هذا الدوري بأنه الأعلى مشاهدة بين كل بطولات كرة القدم في العالم.

وأوضح الملحق بالمكتب السياحي المصري في لندن محمد محسن، أن هذه الإعلانات تهدف إلى الترويج للمقاصد السياحية المصرية الواعدة (مرسي علم، والعلمين الجديدة بالإضافة إلى الترويج لمنتج السياحة الثقافية في أبو سمبل بمحافظة أسوان).

مصر تتصدر الوجهات السياحية الشعبية للبريطانيين فى 2023

قالت تقارير بريطانية إن مصر باتت وجهة شعبية للسياح البريطانيين، لا سيما وأن زيارة بلد الفراعنة باتت ذات ميزانية مناسبة تماما ومنخفضة التكلفة بالنسبة للسياح البريطانيين في العام الحالي 2023.

وقالت صحيفة «إكسبرس أند ستار» البريطانية، إن السياح البريطانيين حريصون الآن على تجنب الارتفاع الكبير في الأسعار لا سيما مع انخفاض قيمه الجنيه الإسترليني مقابل العديد من العملات الأخرى وارتفاع أسعار المنتجعات السياحية حول العالم.

السياح البريطانيون يعشقون السياحة الثقافية في مصر

 

وقالت شركة Post Office Travel Money البريطانية والمعنية بسوق السفر والرجلات، إن السياح في المملكة المتحدة يدفعون المزيد مقابل نفقات مثل الوجبات والوجبات الخفيفة والمشروبات وكريم الشمس وطارد الحشرات في مواقع مثل كوستا ديل سول بإسبانيا، مرماريس، تركي، أورلاندو، الولايات المتحدة الأمريكية، وفوكيت وتايلاند ولكن مصر الأمر مختلف تماما.

وقالت الصحيفة، إن الإقامة في منتجعات شرم الشيخ تعتبر منخفضة التكلفة مقارنة بالعديد من المنتجعات حول العالم، واعتبرت  الصحيفة أن تكلفة الوجبات الخفيفة في مصر مناسبة تماما للسائح البريطاني، كما أن تكلفة تناول الطعام في المطاعم المختلفة مناسبة تماما للسياح البريطانيين أيضا، واعتبرت الصحيفة أن مصر تشهد زيادة كبيرة في شعبيتها لدى السائح البريطاني.

وقالت صحيفة «التايمز» البريطانية، إن مصر باتت وجهة سياحية مثيرة للبريطانيين لقضاء العطلات، ورغبتهم في الذهاب إلى وجهات سياحية مشمسة.

السياح البريطانيون يعشقون السياحة الثقافية في مصر

وأضافت، أن مصر وجهة سياحية مميزة بالنسبة للسائح البريطاني، لا سيما وقد تراجع الجنيه المصري بنسبة 43% مقابل الجنيه الإسترليني في الأشهر الستة الماضية، ما جعل  مصر وجهة ومكانًا بارزًا من حيث القيمة.

ووفقا لآخر الإحصائيات، فإن البريطانيين الذين يزورون مصر سيدفعون الآن 17.5% وهي نسبة أقل مقارنة بالعام الماضي.