لمستخدمي هواتف الأندرويد.. تخلص من هذه التطبيقات

الأندرويد
الأندرويد

 تقوم عادة شركات تصنيع الهواتف التي تستخدم نظام الأندرويد بأضافة تطبيقات للهواتف تكون مثبتة مسبقًا والتي قد تستنزف عمر البطارية بدون ملاحظة المستخدم، ولذلك يجب علي مستخدمي الأجهزة التخلص من بعض هذه التطبيقات والتي تم تثبيتها علىها قبل شرائهم لها , والتي تسمي باسم "bloatware" والتي تؤثر علي عمر بطارية هاتفك.

 وتعد برامج "Bloatware " مشكلة أكثر شيوعًا على هواتف الأندرويد نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من الشركات المصنعة التي تصنع أجهزة الأندرويد ,حيث تشتهر هواتف سامسونج ، على سبيل المثال، باستضافة العديد من التطبيقات الافتراضية التي يتم تثبيتها حتى قبل أن تغادر المصنع. 

ومعظم هذه التطبيقات مفيدة، مثل تطبيقات الطقس والتقويم , وبعضها مهم جدًا حتى يعمل الهاتف الذكي بشكل طبيعي، مما يعني أنه إذا قمت بحذفها، فقد يتعطل الجهاز. ولكن البعض الآخر يفسد نظامك ويؤثر بشكل كبير على استخدام البطارية , وللتخلص من برامج "bloatware" من هاتف الأندرويد الخاص بك، اتبع الخطوات التالية: - افتح الإعدادات واختر التطبيقات والإشعارات . - ثم انقر فوق عرض كافة التطبيقات . - حدد التطبيق المثبت مسبقًا الذي تريد التخلص منه، ثم اختر تعطيل.