4 أنواع من الفاكهة مسموح تقديمها للكلاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحتاج حيواناتنا الأليفة نظامًا غذائيًا متوازنًا ، وهناك أنواع من الفاكهة مسموح تقديمها للحيوانات الأليفة خاصة االكلاب.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أربع أنواع من الفواكة لا تقدم خيارًا آمنًا فحسب، بل توفر أيضًا فوائد غذائية كبيرة للكلاب وتلك الأنواع جاءت كالتالي:

اقرأ ايضاً| خبير يحذر من أخطاء شائعة عند استخدامك للسخان الكهربائي

التوت الأزرق 

يعتبر التوت الأزرق من الأطعمة المفضلة للكلاب المعروفة بمذاقها الحلو وشكلها الغني بالعناصر الغذائية.

فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ، الذي يعزز جهاز المناعة لدى الكلب، ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة تلف الخلايا.

كما يعد التوت مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، كما أن كونها منخفضة السعرات الحرارية تجعلها علاجًا مثاليًا أو إضافة إلى النظام الغذائي لكلبك.

البرتقال

البرتقال هو خيار منعش وصحي للكلاب، فهو مليئ بفيتامين C، يمكنها تعزيز جهاز المناعة لدى الجرو وتحسين صحة الجلد.

كما يقدم البرتقال جرعة من الألياف الغذائية، مما يساعد على الهضم.ومع ذلك، قم بتقديمها باعتدال، حيث أن الحموضة ومحتوى السكر العالي قد لا يكون مناسبًا لجميع الكلاب وقد يكون الاستهلاك المفرط ضارًا بصحتهم.

التوت الأسود

يعتبر التوت الأسود طعامًا فائقًا صغيرًا ولكنه قوي للكلاب، فهو غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهاب ودعم الوظيفة الإدراكية لدى الكلاب الأكبر سنًا.

كما يوفر التوت الأسود فيتامينات سي  وK، بالإضافة إلى الألياف الغذائية لصحة الجهاز الهضمي، وحلاوته الطبيعيه تجعله علاجًا جذابًا، لكن احذر من الإفراط في تناوله بسبب السكريات الطبيعية.

الكمثري

الكمثرى هي فاكهة لذيذة وغنية بالألياف ويمكن أن تكون إضافة صحية للنظام الغذائي لكلبك.

فإن محتواها العالي من الألياف يعزز عملية الهضم المنتظمة ويمكن أن يساعد في منع الإمساك، وتوفر الكمثرى أيضًا فيتامينات C وK.

تذكر دائمًا إزالة البذور واللب قبل تقديمها لكلبك، لأنها تحتوي على كميات صغيرة من السيانيد، والتي يمكن أن تكون ضارة.