صواريخ المقاومة الفلسطينية تقصف تل أبيب

صزرة تعبيرية
صزرة تعبيرية

قصفت صواريخ المقاومة الفلسطينية، التي انطلقت من قطاع غزة، مدينة تل أبيب في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وفشلت منظومة القبة الحديدية الغسرائيلية في اعتراض صواريخ من غزة، وسقط على "ريشون لتسيون" وسط فلسطين المحتلة، وذلك بححسب وكالة "سند" الفلسطينية.

وقالت كتائب القسام، الجناج العسكري لحركة "حماس"، إنها قصفت الداخل الإسرائيلي المحتل وذلك ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وتعرضت أنحاء متفرقة من قطاع غزة لقصف جوي عنيف من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي، عقب الإعلان عن قطاع شبكات الإنترنت والاتصالات عن كامل قطاع غزة، حيث جرى شن 100 غارة جوية خلال أقل من ساعة من الزمن.

وتعرضت مدينة غزة لأكثر من 100 غارة جوية ضمن غارات عنيفة وأحزمة نارية متتالية منذ الساعة الـ6:25 مساءً بالتوقيت المحلي (نفس توقيت القاهرة).

واستهدفت الغارات مخيم الشاطئ ومحيط أنصار ودوّار درابية وحي الزيتون والرمال، ومناطق شمال شرق وشمال غرب مدينة غزة.

وامتدت الأحزمة النارية إلى محيط منطقة أنصار وحي الرمال والأطراف الشمالية لمخيم الشاطئ، وهي مناطق سكنية، بالإضافة لأحياء: الزيتون والصبرة وتل الهوا والنصر ومحيط مستشفى الشفاء وشارع الجلاء والرمال ومربح أنصار.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثلاثين على التوالي، وذلك بدءًا من السابع من أكتوبر الجاري.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 أكتوبر، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف. 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في ذات اليوم، إنها تصدت لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض. وأكدت حركة حماس في وقتٍ لاحقٍ تمكن مقاتليها من إفشال الاجتياح البري لجنود الاحتلال لقطاع غزة.

وخلال المواجهات مع فصائل المقاومة سقط 29 جنديًا إسرائيليًا قتيلًا، وفق ما أعلنه الجانب الإسرائيلي، فيما تحدث الناطق العسكري باسم كتائب القسام بأن عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال أكثر بكثير مما تعلنه حكومة تل أبيب.

وسقط 9488 شهيدًا فلسطينيًا في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي، وذلك وفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم أمس، مشيرةً إلى أن 70% من الشهداء من النساء والأطفال.

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1540 قتيل في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.