منتخب الهوكي يخسر بطولة أفريقيا ويفشل في التأهل مباشرة لأولمبياد باريس

صورة من المباراة
صورة من المباراة

خسر منتخب مصر للهوكي أمام نظيره جنوب أفريقيا بنتيجة 2/1 في نهائي البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والمقامة خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر الجاري، في مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا.

تقدم منتخب جنوب أفريقيا على منتخب مصر بهدف في الدقيقة الأولى ثم تعادل منتخب مصر عن طريق حسام جبران في الدقيقة الثالثة قبل أن يحسم منتخب جنوب أفريقيا اللقاء بهدف ثانٍ ليحسم لقب أفريقيا ومعها تذكرة العبور مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

بينما يتأهل منتخب مصر إلى التصفيات العالمية المؤهلة في يناير 2024.

وكان قد تأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي بعد فوزه على نظيره أوغندا بنتيجة 9/1 في الدور نصف النهائي، بينما تأهل منتخب جنوب أفريقيا بعد الفوز على غانا بنتيجة 7/0.

وتضم قائمة لاعبي المنتخب المصري كلًا من: أحمد جمال، أحمد عبد الحكيم، أحمد محمد الجنايني، أشرف سعيد، حسام الدين رجب، حسام محمود، زياد عادل، سعيد أحمد، عمرو سيد، كريم عاطف، محمد أحمد، محمد جمال، محمد نصر، محمود حسين، محمود ممدوح، مصطفى رجب، مصطفى طارق، مصطفى منصور.

ويرافق بعثة المنتخب المصري في جنوب إفريقيا، رامي بدر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للهوكي، ويقود المنتخب فنيًا الباكستاني طاهر زمان، وأنيس محمد مدير الفريق، وأحمد عز الدين مدربا عاما، وأحمد محمد عامر طبيبًا، وعبد الرحمن حسن محللًا للمباريات، وهشام علي معاذ حكمًا دوليًا، ومحمود عبد الجواد قاضيًا.