تعاون مصري أسترالي.. إنتاج العبوات الغذائية الكرتونية صديقة البيئة

وزير الإنتاج الحربى خلال بحث التعارف مع الشركة الاسترالية
وزير الإنتاج الحربى خلال بحث التعارف مع الشركة الاسترالية

بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى مع هبة نايل المدير التنفيذى لشركة بابيريوس إيجيبت لتصنيع ألياف الموز مستجدات التعاون المشترك بين الجانبين.. وصرح الوزير بأن ذلك يأتى فى ضوء التعاون القائم مع الشركة الأسترالية لإنتاج العبوات الغذائية الكرتونية الصديقة للبيئة من خلال منظومة متكاملة تستهدف استخدام مخلفات الموز لإنتاج منتجات تخدم قطاع الأسرة، مضيفًا أن تطبيق هذه المنظومة جاء على مرحلتين؛ الأولى قامت بها شركة بابيريوس وتم فيها إقامة مصنع بمحافظة سوهاج لتحويل المخلفات إلى ألياف والمرحلة الثانية التى نحن بصددها الآن وهى إنشاء خط إنتاج أتوماتيكى متكامل لإنتاج العبوات الكرتونية الصديقة للبيئة من ألياف الموز وذلك داخل أحد المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات، على أن تقوم الشركة الأسترالية بشراء كامل الإنتاج من «الإنتاج الحربي».

اقرأ ايضاً| السيسي يُتابع تطوير التصنيع العسكري وتوطين التكنولوجيا المتقدمة

وكذا تسويقه محليًا وتصديره للخارج.. وأكدت هبة نايل المدير التنفيذى لشركة بابيريوس إيجيبت حرص الشركة على نقل وتوطين التكنولوجيا البيئية الحديثة المُستخدمة فى الصناعات الخضراء وتدوير المخلفات إلى شركات الإنتاج الحربى، مشيرةً إلى أن الشركة ستقوم بتوريد وتركيب كافة المعدات الخاصة بخط الإنتاج الجديد داخل مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (م/ 200 الحربى) قريبًا جدًا وذلك بعد الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتجهيز المبنى.

وأكد محمد عيد بكر المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى على دعم جهود الدولة المصرية الخاصة بتعزيز دور القطاع الخاص للمشاركة فى تحقيق التنمية الصناعية.