انطلاق أكسبو شنجهاي بمشاركة ٨ شركات مصرية 

أكسبو شنجهاى
أكسبو شنجهاى

انطلقت فعاليات معرض الصين الدولى للواردات بشنجهاى اليوم و ذلك بمشاركة ٨ شركات مصرية  في الجناح الوطني بتنظيم من هيئة المعارض المصرية.

يأتي ذلك برعاية البنك الأهلي المصري وذلك في مجالات مختلفة منها المنتجات الزراعية والتعبئة، والتغليف، والتوابل، والأعشاب.

وقال عادل زهران المستشاري التجاري المصري بشنجهاى إن مصر شاركت فى الدورة الأولى للمعرض عام ٢٠١٨ و الدورة الثانية عام ٢٠١٩ ثم توقفت المشاركة بسبب الاجراءات التى فرضتها الصين مع جائحة كورونا  خلال اعوام ٢٠٢٠ و ٢٠٢١ و ٢٠٢٢ ثم عادت المشاركة المصرية فى الدورة السادسة هذا العام.

اقرأ أيضًا: وزير التراث الإسرائيلي: إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة أحد الخيارات 


و أكد لى تشيانج رئيس مجلس الدولة الصينى فى كلمته الافتتاحية للمعرض نقلا عن رسالة للرئيس الصينى شى جين بينج أن الخمس دورات الماضية حققت انجازات منها تعزيز الاستثمار و التبادل الانسانى و الانفتاح و سنعمل مع جميع الأطراف لتحقيق انفتاح العالى الجودة، و أضاف تشيانج أن هناك عارضين من دول مختلفة فى الأعوام الماضية لم تتغير حياتهم فقط و لكن أصبحت أفضل.


 و من جانبه قال وائل سعد مدير فرع البنك الأهلى المصرى بشنجهاى "نحن نشارك فى المعرض للعام السادس و حتى فى فترة كورونا لم نتوقف نظرا لتواجدنا فى شنجهاى منذ ٢٠٠٨ و هذا شئ جيد.

 وأضاف نشارك هذا العام فى جناح الخدمات و التجارة كما أننا الراعى الرسمى للجناح المصرى بالصالة الخاصة بالأجنحة الوطنية، فالبنك يقدم الخدمات المصرفية  التى تسهل التجارة بين الصين ومصر وأفريقيا المعرض فرصة جيدة لتقوية العلاقات التجارية بين البلدين و كذلك بين الصين و الدول الأفريقية.

 ومن المتوقع أن يجذب المعرض ضيوف من ١٥٤ دولة و منطقة و منظمة دولية من ٥ قارات و ٣٤٠٠ عارض و ٣٩٤.٠٠٠ زائر سجلوا الحضور و هناك مشاركة من ١٥ شركة رائدة فى مجال السيارات و ١٠ شركات رائدة فى مجال الصناعات الالكترونية و غيرها من الشركات فى مجالات الحاصلات الزراعية و السلع الاستهلاكية.