مميزات لا تتخيلها في تحديث آيفون الجديد

آيفون
آيفون

بعد إطلاق تحديث آيفون الجديد iOS 17.1 أخيرًا وإن كان متأخرًا قليلاً، والذي يتضمن ميزات جديدة ورائعة، بالإضافة إلى إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء أيضًا، إلا أنه يتضمن مميزات لا يعرفها الكثير. 

دعوى قضائية ضد آبل بشأن «خنق» بطاريات الهواتف الذكية عمدًا

 تأتي أولى هذه المميزات في موسيقي آبل حيث سيتمكن الآن الأشخاص الذين يستخدمون الخدمة من تحديد الأغاني والألبومات وقوائم التشغيل "المفضلة" حتى تتمكن بسهولة من العثور على الموسيقى التي تحبها في مكتبتك، ويمكنك الآن أيضًا تخصيص قوائم التشغيل الخاصة بك باستخدام مكتبة آبل الجديدة للأعمال الفنية - حتى تتمكن من تصميم الشكل الذي تبدو به كل منها. 

وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن عشاق الموسيقى من النقر على زر مكتوب عليه "اقتراحات الأغاني" أسفل قوائم التشغيل الخاصة بهم، مما سيشهد استخدام آبل للذكاء الاصطناعي "لمطابقة أجواء قائمة التشغيل الخاصة بك".

وسيسمح لك تحديث AirDrop الجديد بمواصلة إرسال الصور أو الملاحظات أو أي شيء تنقله إلى الشخص أو الجهاز الآخر - حتى لو خرجت عن النطاق، ويستخدم الإنترنت لمواصلة النقل، مما يعني أنك لم تعد بحاجة إلى البقاء بالقرب منك لإنهاء إرسال الصور إلى صديقك.

وكذلك ميزة Apple Wallet، والتي تعرض للمستخدمين رصيدهم البنكي الحالي، بالإضافة إلى تاريخ الدفعات الخاصة بهم، يمكن الآن أيضًا تعديل وضع الاستعداد، الذي يحول جهاز آيفون الخاص بك إلى شاشة ذكية عند الشحن ويتحول إلى الوضع الطبيعي.

وصمم زر التشغيل في iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، بميزة جديدة تتضمن تحديثات، حيث تستخدم مستشعر القرب بالهاتف لاكتشاف متى يكون جهاز الآيفون الخاص بك في جيبك لمنع عمليات التنشيط غير المقصودة، وهذا يعني أنه سيتعين عليك الضغط على زر الإجراء لفترة أطول قليلاً لبدء الإجراء إذا كان الهاتف في جيبك، وبالنسبة لمستخدمي iPhone 14 Pro، أتاح التحديث Dynamic Island مؤشر مصباح يدوي جديد.