باختصار

الطريق الصعب

عثمان سالم
عثمان سالم

 خسر الزمالك المباراة وكسب المبادئ.. حقيقة كشفتها أحداث ليلة لقاء زد فى الدورى.. مجلس الإدارة الجديد سيجتمع اليوم لبحث العديد من الملفات ومنها تقرير عبد الواحد السيد مدير الكرة عن واقعة خروج ثلاثة لاعبين من معسكر الفريق بدون إذن وعودة اثنين منهم فى الواحدة صباحا والآخر لم يعد بعدما طلب عبد الواحد بقاءه فى مكانه عن طريق شيكابالا قائد الفريق..

الثلاثى حسب أهميتهم فى التشكيل أحمد فتوح ومصطفى الزنارى ومحمد صبحى.. ويبدو أنهم لم يستوعبوا بعدُ أن الدنيا تغيرت وهناك مجلس جديد جاء ليعيد الانضباط فى إطار سياسة إعادة الزمالك إلى مكانته التى تليق به..

أحمد سليمان وحسين السيد عضوا المجلس المسئولان عن ملف الكرة تلقيا تقريرا من مدير الكرة لرفعه للمجلس فى اجتماع الليلة فى انتظار عقوبات صارمة ضد اللاعبين خاصة فتوح وصبحى اللذين يبدو أنهما عقدا العزم على الرحيل..

المجلس سيكون اختبارا حقيقيا فى مواجهة حالات الفوضى وعدم الالتزام وبالتالى يتحتم عليه اتخاذ قرارات صعبة ربما يكون منها الاستغناء عن خدمات الثنائى بعد أن أصبح الكلام عن التجديد لفتوح نوعا من الفتنة داخل الفريق وبالأرقام الفلكية التى تتحدث عنها وسائل التواصل والإعلام ويتجه المجلس لوضع سقف للعقود ينطبق على الجميع لمواجهة الأزمة المالية الطاحنة التى تثقل كاهل النادى والمجلس الجديد الذى يحاول جاهدا البحث عن مصادر غير تقليدية للخروج من الأزمة..

وكان أجدر بفتوح وغيره ممن تنتهى عقودهم نهاية الموسم الوقوف مع ناديهم فى هذه المحنة إذا كان لا يزال لديهم شيء من الانتماء المفقود بكل أسف ومع ذلك فهناك آخرون لهم نفس وضعية فتوح وصبحى أمثال الكابتن شيكابالا وأوباما وعواد وطلب المجلس من الأخير تخفيض عقده «١٨ مليون جنيه فى الموسم»، وأتصور أن تكون الأرقام فى حدود الملايين العشرة باستثناء المحترفين الأجانب وزيزو الذى جدد عقده العام الماضى برقم يتجاوز الثلاثين مليونا وبالتالى سيكون مطالبا هو الآخر بتخفيض عقده لوأد الفتنة فى مهدها..

العقوبات المالية الكبيرة على المنفلتين الثلاثة لن تكون كافية حتى ولو كانت بأرقام كبيرة لأن العبرة بما ستكون عليه سياسة المجلس الذى يسعى لوضع أسس ومبادئ يسير عليها الجميع بما فيها وسائل الإعلام المختلفة التى اعتادت العيش على أخبار الزمالك وقد أحسن أحمد سالم كمتحدث باسم النادى عندما رفض استدراجه من جانب أحد مقدمى برامج «التوك شو» مساء الجمعة عن القرارات المنتظرة من المجلس فأكد أن عهد الثرثرة مع وسائل الإعلام انتهى وأن القرارات ستعلن من خلال المتحدث بعد صدورها من المجلس مساء اليوم وكان شجاعا فى عدم نفى واقعة خروج الثلاثى من المعسكر..

ويحاول الزمالك الجديد السير على طريق يعتمد أسلوب التخصص فى إدارة الملفات من خلال متخصصين كل فى مجاله لعدم الاختلاط أو الالتباس فى الملفات وسرعة الإنجاز حيث لا توجد رفاهية فى الوقت.