نهار

بلفور أمريكي!!

عبلة الروينى
عبلة الروينى

  تصريح البيت الأبيض الأمريكى بالعمل على تحقيق(توافق إقليمى دولى لإدارة قطاع غزة)  يستحق بالفعل وصف الفلسطينيين(التصريح الوقح والمرفوض)...

بلفور جديد بهوية أمريكية...حاملة الطائرات الأمريكية(جيرالد فورد)تصل شرق المتوسط، بالقرب من سواحل غزة!!....طائرات استطلاع أمريكية مسيرة، تحلق فوق غزة للبحث عن أماكن الأسرى الإسرائيليين، المحتجزين لدى حماس(أكثر من ٢٤٠ أسيرا، بينهم ١٠ أمريكان)..

دعم استخباراتى ومخطط أمريكى يدير حرب غزة، لخلق وقائع جديدة...بداية وضع خطة (التهجير) لنزوح أهالى غزة الى سيناء..يليها نزوح أهالى الضفة الغربية إلى الأردن، وإخراج الفلسطينيين تماما من بيوتهم وأرضهم وبلادهم وتصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي، وفرض واقع جديد على الجميع القبول به!!...

 ثم يأتى البلفور الأمريكى ليمنح نفسه حق تقرير مصير الشعب الفلسطيني،باقتراح إدارة إقليمية دولية لقطاع غزة...تدويل القطاع  وتولى تحالف دولى الأمن فيه!!...لا صوت ولا رأى ولا حرية ولا وجود للفلسطينى فى تقرير مصيره،هم ليسوا سوي(حيوانات بشرية) كما وصفهم وزير الخارجية الإسرائيلي!!

منتهى الصفاقة والوقاحة والاستبداد..ليس من رد أمامها سوى الدم ( أكثر من ٩٠٠٠ شهيد فلسطينى معظمهم أطفال ونساء، فى أقل من شهر فى غزة)!!...غزة بأكملها تحولت من أكبر سجن مفتوح فى العالم، بفعل الحصار  الإسرائيلى لها  لأكثر من ١٧ عاما...تحولت إلى مقبرة جماعية لآلاف الشهداء..تحولت غزة إلى مدينة للشهادة، ليؤسس الدم مرحلة جديدة فى صياغة مصيرها..