للتخلص من السمنة.. مشروبات صباحية لتفتيت الدهون

 مشروبات
مشروبات

 تحتاج رحلة إنقاص الوزن لكثير من الجهد والمواظبة، وهناك بعض المشروبات الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال، وفي هذا السياق نقدم لك قائمة بأبرز المشروبات الصباحية التي تساعد على تفتيت الدهون، وذلك بحسب موقع healthshots. 

اقرأ ايضا|لإنقاص الوزن.. فوائد صمغ الغوار للجسم

شاي التخلص من السموم بالأعشاب

شرب كوب من شاي التخلص من السموم العشبي في الصباح يمكن أن يساعد في بدء رحلة فقدان الوزن،  يحتوي هذا النوع من الشاي على مزيج من الأعشاب مثل الهندباء والزنجبيل وجذور عرق السوس التي تساعد على إزالة السموم من الجسم وتساعد في إنقاص الوزن، وجذر الهندباء هو مدر طبيعي للبول يمكن أن يساعد في احتباس الماء والانتفاخ، ويمكن أن يساعد الزنجبيل في الهضم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ويمكن لجذر عرق السوس أن يثبط شهيتك.

اقرأ ايضا| 6 أطعمة مفيدة يجب تناولها لإنقاص الوزن

ماء الكركم

الكركم هو أحد التوابل التي لها خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تقليل الالتهابات في الجسم، ويمكن أن يساهم الالتهاب في زيادة الوزن، لذا فإن تقليله يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، وإن مزج مسحوق الكركم مع الماء الدافئ والقليل من العسل أو الليمون يمكن أن يصنع مشروبًا لذيذًا وصحيًا تبدأ به يومك، وأن يساعد ماء الكركم في عملية الهضم، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد أيضًا في تقليل الانتفاخ. 

مشروب خل التفاح

خل التفاح هو عنصر شائع لفقدان الوزن، لأنه يمكن أن يساعد في سد شهيتك وتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك شرب خل التفاح الممزوج بالماء والعسل وعصير الليمون في الصباح يمكن أن يساعد على قلوية الجسم وتقليل الانتفاخ. 

ويمكن أن يساعد حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح على تحطيم الدهون والمساعدة في إنقاص الوزن، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مستويات السكر في الدم، مما قد يمنع الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية. 

ماء الليمون

يساعد ماء الليمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، فهو يحتوي على فيتامين سئ، بالإضافة إلى أنه غني بالبكتين، الذي يساعد بدوره على طرد السموم من الجسم، ويقلل من الشعور بالانتفاخ.