لمحبي الحيوانات الأليفة.. أفضل 5 سلالات كلاب صديقة للأطفال

أفضل سلالات كلاب صديقة للأطفال
أفضل سلالات كلاب صديقة للأطفال

تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة التي يفضل تربيتها في المنازل، خاصة عندما يكون لديك أطفال، وغالبًا ما تكون العلاقة بين الطفل وكلبه واحدة من أكثر العلاقات العزيزة في حياة الفرد، ومع ذلك، ليست كل سلالات الكلاب مناسبة بشكل متساوٍ للحياة الأسرية، خاصة مع وجود الصغار حولها.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أفضل سلالات كلاب صديقة للأطفال من أبرزها:

اقرأ أيضًا.. في فصل الخريف| 4 أخطاء شائعة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم

لابردور

بفضل ذيله المهتز وتصرفاته البهيجة، يعد لابرادور ريتريفر اختيارًا ممتازًا لكلب العائلة، ويعد هذا الكلب القوي والحيوي خيارًا رائعًا للأطفال والعائلات النشيطين الذين يرغبون في لعب الجلب والجري والقفز والسباحة مع جرو مفعم بالحيوية يحب ممارسة الرياضة، ولكن هذه السلالة الوقائية المرحة تتطلب مساحة كبيرة للركض واللعب.

كوكر سبانيل

يستمتع كوكر سبانيل بالتواجد حول الأطفال وهم طيبون وذكيون ويميلون دائمًا إلى المشاركة في الأحداث، كما إنهم يصنعون كلابًا علاجية ممتازة ويمكن أن يكونوا مناسبين بشكل رائع لطفل يعاني من القلق أو الاحتياجات الخاصة.ومع ذلك، بسبب ميلهم للإصابة بالتهابات الأذن، يجب أن تظل آذانهم الجميلة والمرنة نظيفة ومهندمة.


المسترد الذهبي

يعتبر المسترد الذهبي من الكلاب اللطيفة والرحيمة، ويمكنهم قضاء يوم في الاسترخاء حول المنزل أو الذهاب في نزهةمع العائلة، كما أنهم يتعلمون بسرعة ويستمتعون بالجري والسباحة والجلب وغيرها من أشكال اللعب القوي، وسوف يزودونك بالرفقة السعيدة مع جرعة صحية من الفكاهة.

بوردر كولي

يعتبر بوردر كولي من أكثر سلالات الكلاب ذكاءً، كما أنهم متوسطو الحجم، وسريعون في فهم الأوامر، ومتشوقون دائمًا لإثبات قدرتهم على اتباع التعليمات، كما أن رغبتهم الفطرية في الإرضاء تجعلهم متحمسين بنفس القدر لاحتضانك أو الاستقرار للحصول على نوم هانئ أثناء الليل، طالما أنهم يتلقون التمارين العقلية والجسدية اللازمة خلال النهار.

الراعي الألماني

يُستخدم كلاب الراعي الألماني بشكل أكثر شيوعًا كلاب حراسة، لكنهم حيوانات أليفة منزلية ممتازة أيضًا، ويمكنهم تكوين صداقات لطيفة وحنونة بشكل لا يصدق، وهذا النوع مهذب ووقائي وهادئ في نفس الوقت.

وبفضل طاقتها اللامحدودة، تعد هذه الكلاب رفيقًا ممتازًا للعائلات المزدحمة التي تستمتع بلعب الصيد والجري والمشي لمسافات طويلة، والأهم من ذلك أنهم يعرفون كيفية حماية أسرهم.